البكوري يستعد لمغادرة مجلس جهة الدارالبيضاء و العودة إلى السيديجي !

0

زنقة 20 | الرباط

يرتقب أن يعود مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات الحالي من جديد إلى إدارة مؤسسات تابعة لصندوق الإيداع و التدبير الذي ترأسه في وقت سابق (2001-2008).

البكوري الرئيس المدير العام للشركة المغربية للطاقة المتجددة ”مازن” ، أصبح عضواً في مجلس إدارة هيئة القطب المالي للدار البيضاء Casablanca Finance City في 21 يونيو الماضي ، بعد أن اشترت جهة الدارالبيضاء-سطات التي يترأسها حصة 20 في المائة من القطب المالي المذكور مقابل 100 مليون درهم في مارس 2019.

القطب المالي للدار البيضاء Casablanca Finance City ، مؤسسة شبه عامة ممولة بشكل رئيسي من قبل صندوق الإيداع و التدبير، و تقوم حالياً بإنشاء برج “CFC FIRST” المكون من 25 طابقا ، بتكلفة ضخمة تقدر بـ 700 مليون درهم (72 مليون دولار).

و نقلت “أفريكا أنتلجنس” ، أنه على الرغم من أن العديد من الشركات متعددة الجنسيات ، بما في ذلك شركة BNP Paribas Regional Investment Co ومشغلي الاتصالات Orange Middle East and Africa Management و Huawei ، ومجموعة الفنادق Accor ، والبيت التجاري Olam North Africa ، قد انضمت إلى القطب المالي للدارالبيضاء ، فإن المركز المالي يواجه مشكلة كبيرة في الحصول على دعم مالي واسع النطاق.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد