استطلاع رأي : الملك محمد السادس الزعيم العربي الأكثر تفاعلاً على الفايسبوك

زنقة 20 . الرباط

في استطلاع رأي أجرته قناة الحرة على موقعها الإلكتروني تبوأ الملك محمد السادس المرتبة الأولى كأكثر زعيم عربي تفاعلاً على المواقع التواصل الإجتماعية الفايسبوك.

وقالت القناة الأمريكية أن شبكات التواصل الاجتماعي أغرت السياسيين والزعماء العرب، واستثمر كثيرون منهم “الفضاء الافتراضي” لبناء جسر تواصل سلس، يتفاعلون من خلاله مع قضايا شعوبهم.

و اعتبرت “الحرة” أن هذه المواقع أصبحت قنوات موازية للإعلام الرسمي، تتيح للمسؤولين والسياسيين إمكانية قياس أصداء سياساتهم ومواقفهم، داخل أوساط مجتمعاتهم.

وفي المغرب مثلا،تقول القناة إن موقع الفيسبوك احتل مكانة مهمة وأساسية في تواصل المؤسسة الملكية مع المؤسسات الأخرى، والتفاعل مع بعض المطالب الشعبية ففي الزيارات الرسمية التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى الخارج،يضيف ذات المصدر يحرص على التقاط صور تذكارية مع الجالية المغربية، ويتم نشرها لاحقا على فيسبوك كما تحول فيسبوك في المغرب إلى سلطة خامسة، استجاب محمد السادس لصوتها في أكثر من مرة.

وجاء الملك محمد السادس متقدماً على كل من حاكم دبي “محمد بن راشد آل مكتوم” و رئيس الحكومة اللبناني المكلف “سعد الحريري” و ولي ولي العهد السعودي “محمد بنسلمان” و الرئيس التونسي الأسبق “منصف المرزوقي” و الملك الأردني “عبد الله الثاني” و الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” و رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” و ملك البحرين “حمد بن عيسى آل خليفة” و نائب رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء اليمني السابق خالد بحاح الذي حل في المرتبة العاشرة و الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد