هيلاري وبيل كلينتون جمعا 30 مليون دولار من إلقاء مائة خطاب

0

زنقة 20 . وكالات

جمع بيل وهيلاري كيلنتون 30 مليون دولار على الأقل منذ يناير (كانون الثاني) 2014، بينها أكثر من 25 مليون دولار من إلقاء نحو مائة خطاب. جاء ذلك في إشعار قُدم إلى الحكومة.
حققت هيلاري كلينتون وهي المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في 2016 لخوض انتخابات الرئاسة أكثر من 5 ملايين دولار كعائدات من كتابها «خيارات صعبة» الذي نشرته في يونيو (حزيران).
بهذا الدخل تحتل هيلاري وبيل كلينتون موقعا بارزا ضمن الفئة الأعلى دخلا في الولايات المتحدة بحسب بيانات حكومية.
وأضحي التفاوت الاقتصادي إحدى القضايا المبكرة التي طرحها مرشحو الحزبين الذين يتنافسون على البيت الأبيض في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.
وكانت كلينتون قد أعلنت عن ترشحها الشهر الماضي بالقول: «كل يوم يحتاج الأميركيون إلى بطل وأرغب في أن أكون ذلك البطل».
وفي المحطات المُبكرة لحملتها الانتخابية قالت كلينتون كيف أنها تعتقد أن الطبقة المتوسطة تعاني وقد حان الوقت «لإعادة تنظيم البطاقات».
وواجه كل من هيلاري وبيل كلينتون نفسيهما انتقادات لوضعهما المُميز. ففي العام الماضي قالت هيلاري كلينتون إنهما كانا من دون أموال عندما غادرا البيت الأبيض في 2001 حتى على الرغم من أن بيل كلينتون جمع ملايين الدولارات من إلقاء خطب بعد انتهاء رئاسته.
وكلينتون وهي وزيرة خارجية سابقة وعضو بمجلس الشيوخ الأميركي وسيدة أولى سابقة حققت ما يقدر بنحو 250 ألف دولار من كل خطاب منذ تركها وزارة الخارجية في 2013.
وتعين على هيلاري كلينتون مثل غيرها من المرشحين الرئاسيين الذين دخلوا السباق قبل 15 أبريل (نيسان)، تقديم بيان بشأن تمويلاتهم الشخصية بحلول 15 مايو (أيار) .
وأتاحت حملة كلينتون هذا الملف لأجهزة الإعلام لمراجعته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد