“آبل” تخوض غمار الأحماض النووية

0

زنقة 20 . وكالات

تطمح “آبل” في استغلال شبكة هواتفها ودعم منتجاتها وبرامجها للوصول إلى عينة كبيرة من الناس وجمع المعلومات المفيدة لتأسيس قاعدة بيانات عالمية تساعد في تتبع وتعميق الدراسات الطبية، لإيجاد حلول صحية مبتكرة.

وتشير تقارير تقنيّة إلى أن شركة “آبل” تتخذ خطوة في مجال تطوير تطبيق سيمكن مستخدمي هواتف “آيفون” من إجراء اختبار الحمض النووي الخاص بهم.

ومن المرتقب أن تكشف آبل المزيد من التفاصيل عن التطبيق، والذي يهدف إلى تطوير البحث الطبي من خلال مؤتمرها الخاص بمطوري التطبيقات بمدينة سان فرانسيسكو الشهر المقبل.

وكانت شركة “آبل” في وقت سابق بالكشف عن منصة “ريسرتش كيت” ResearchKit، المتواجدة على على أجهزة “آيفون” والتي تهدف إلى تطوير مجال البحث الطبي من خلال مساعدة الأطباء والباحثين على جمع معلومات موسعة ودقيقة عن الأشخاص المتطوعين في هذه الخدمة، يستخدمون تطبيقات متنوعة تتم برمجتها بهدف جمع معلومات حول المصابين بأمراض مثل: الربو والسرطان والسكري والتي ستساعد الأطباء في إجراء أبحاثهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد