أسر تستغيث بالملك : أولادنا يحرقون أجسادهم في المدارس بسبب تعنت المسؤولين

زنقة 20 | الرباط

بعد توالي حوادث حرق الذات أمام المؤسسات التعليمية و التي كان آخرها تلميذ أحرق نفسه أمام ثانوية عبد الله كنون بحي يعقوب المنصور بالرباط، بعد رفض مدير المؤسسة لقبول طلب إستعطافه بالعودة إلى الدراسة بعد رسوبه في السنة الماضية،وجهت عائلة التلميذ الذي يرقد حالياً بالمستشفى نداء استعطاف إلى الملك محمد السادس قصد التدخل لوضع حد للحالة التي وصفتها العائلة بالكارثية للمؤسسات التعليمية.

http://www.youtube.com/watch?v=teqUf2X4tIU

أفراد الشاب الذي أقدم على حرق نفسه قالت إن المعني بالأمر كان يود استكمال دراسته للحصول على شهادة الباكلوريا ليعيل الأسرة التي تعيش وضعاً اجتماعياً صعباً بأحد أفقر أحياء العاصمة الرباط.

ووجهت أم التلميذ نداءً للملك محمد السادس بالقول “واسيدنا راه ولادك كيضيعو”.

من جهة أخى عرفت ثانوية بمنطقة ‘واد امليل’ ضواحي مدينة تازة، حادثة حرق أخرى حينما أقدم تلميذ على صب البنزين على جسده و إشعال النار فيه بعد رفض إدار المؤسسة منحه شهادة متابعة الدراسة.

ويظهر شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الإجتماعي الشاب وهو يوجه أصابع الإتهام إلى أحد أطر المؤسسة بالقول “هادا هو سبابي ..هادا لي خرج لي على قرايتي”.

من جانب آخر نفت مصادر رسمية اقدام اي تلميذ على احراق ذاته بمنطقة ‘واد امليل’ ضواحي تازة، مؤكدة ان الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يعود لسنوات مضت ولا علاقة له بالفترة الحالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد