الممثلة المسرحية فاطمة بنمزيان في ذمة الله

زنقة 20 . ماب

توفيت صباح اليوم الخميس بالرباط الممثلة المسرحية فاطمة بنمزيان وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

بحسب مصادر وكالة المغرب العربي للأنباء ، فإن الراحلة قد وافتها المنية في الصباح الباكر بإحدى المصحات بالرباط عن سن تناهز 71 سنة. وأفادت ذات المصادر بأن جثمان الفقيدة سيشيع بعد صلاة عصر اليوم بمقبرة الشهداء بالرباط .

وارتبط اسم فاطمة بنمزيان التي ولدت بمدينة مراكش بالممثل القدير محمد حسن الجندي الذي تزوجته ورزقت منه بأربعة أبناء. وانتقلت الراحلة بعد زواجها من الممثل حسن الجندي من مدينة مراكش إلى الرباط للاشتغال في فرقة التمثيل العربي التابعة آنذاك لدار الإذاعة والتلفزة المغربية تحت إشراف الأستاذ عبد الله شقرون.

وقد قادتها هذه الرحلة الى التعرف على أعمدة التمثيل الاذاعي والتلفزيوني والمسرحي بالمغرب ومجاورتهم في ما بعد في العديد من الاعمال التي خلفت استحسانا كبيرا لدى المشاهد المغربي. وقدمت الراحلة العديد من المسلسلات الإذاعية الاجتماعية والدينية والتاريخية والوطنية من بينها “العنترية” و”مدينة الكنوز” و”نهار الخميس” و”الهاربة” و”خالد بن الوليد” و”ابن سينا”.

وإلى جانب أعمال الفنانة بنمزيان الإذاعية كان عبورها في التلفزيون لافتا من خلال مجموعة من الاعمال من ضمنها الشريط التلفزيوني “ولد مو” الذي حازت فيه على جائزة أحسن ممثلة في إحدى المهرجانات بتونس وتقاسمت بطولته مع الفنان عبد الله فركوس تحت إدارة المخرج داوود أولاد السيد. وجسدت الراحلة عدة أعمال منها “الحادثة” و”الجهاد الأكبر” و”رضى الله” و”الوفاء” و”زوليخة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد