الملك محمد السادس يعين عددا من السفراء الجدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة

زنقة 20 | الرباط

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الخميس بالقصر الملكي بالدار البيضاء، عددا من السفراء الجدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة الذين سلمهم جلالته ظهائر تعيينهم، وكذا عددا من سفراء جلالته الجدد بالإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

وكانت مصادر دبلوماسية قد تحدثت عن استقبال الملك محمد السادس لمجموعة كبيرة من السفراء ( حوالي 70 سفيرًا )، الذين جرى تعيينهم في مجلس وزاري عقد بمدينة العيون، في الـ 6 من فبراير الماضي.

وكانت وزارة الخارجية قد استدعت نهاية الأسبوع الأول من شتنبر الماضي حوالي 70 سفيرًا للالتحاق بالمغرب بعد انتهاء مأموريتهم، باستثناء الأميرة للا جمالة العلوي (ابنة عمة الملك محمد السادس) سفيرة المغرب لدى المملكة المتحدة التي تقرر في وقت سابق تعيينها سفيرة لدى الولايات المتحدة، وحسن ابو أيوب سفير المغرب لدى إيطاليا، ومحمد ماء العينيين سفير المغرب لدى السودان، ومحمد اعمار سفير المغرب لدى مدغشقر.

يذكر أن حوالي خمسة سفراء جدد لم تعتمدهم بعض البلدان التي جرى تعيينهم فيها ويتعلق الامر بالسودان وجزيرة موريشيوس والارغواي وجنوب أفريقيا ومدغشقر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد