بنكيران ينوهُ بنبل قرار إستقالة الشوباني وبنخلدون من الحكومة

0

زنقة 20 . الرباط

ثمنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في لقاءها الذي انعقد يوم الاثنين 11 ماي، تقديم الحبيب الشوباني و سمية بنخلدون لاستقالتهما من مهامهما الحكومية، منوهة “بنبل هذا الموقف وبمستوى أدائهما الحكومي”

وأفاد بلاغ صادر عن لقاء الأمانة العامة، أن الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران أكد في معرض إخبار أعضاء الامانة العامة باستقالة الوزيرين، أنها جاءت “تقديرا منهما لما تقتضيه المصلحة العامة للبلاد وتجربتها الإصلاحية، ومن أجل وضع حد للتشويش السخيف عليها وخصوصا المتاجرة الرخيصة بأعراض الناس وحياتهم الشخصية”

من جهة أخرى نوهت الامانة العامة بقرار الأغلبية بتشكيل لجنة للتنسيق من اجل الاستحقاقات المقبلة.

وحري بالذكر، أنَ الملك محمد السادس، وافق على طلب إعفاء الحبيب شوباني ، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، و سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بعدما تقدما باستقالتهما الفردية من الحكومة.

وأضاف البلاغ، أن رئيس الحكومة رفع كذلك إلى الملك طلبا بإعفاء عبد العظيم الكروج من مهامه كوزير منتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، المكلف بقطاع التكوين المهني.

وقد تفضل الملك بالموافقة على هذه الطلبات.

كما كلف الملك رئيس الحكومة برفع مقترحات لتعيين وزراء جدد في المناصب الوزارية الشاغرة، بما في ذلك منصب وزير الشباب والرياضة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد