زنقة 20 | الرباط
تأكد رسمياً أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، سيمثل الملك محمد السادس في أشغال القمة العربية، في دورتها الرابعة والثلاثين، المقرر انعقادها في العاصمة العراقية بغداد بعد غد السبت 17 ماي 2025.
نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق، بهاء الأعرجي، كشف أن المغرب قرر الاكتفاء بتمثيل دبلوماسي على مستوى وزارة الخارجية خلال هذه القمة كما هو الحال بالنسبة لباقي الدول المغاربية.
وكان ناصر بوريطة قد استقبل، يوم الأربعاء 30 أبريل، نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي ووزير التخطيط، محمد علي تميم، الذي جاء مبعوثا من رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، إلى الملك محمد السادس، لدعوة جلالته للمشاركة في القمة المرتقبة بالعاصمة بغداد.