‘الجواهري’ يُفجرها: ‘الحُكومة مُتورطة مع مُوزعي المحروقات والمُواطن لا يستفيد من انهيار الأسعار’

زنقة 20 . الرباط

فَجَرَ “عبد اللطيف الجواهري” والي بنك المغرب فضيحة مُدوية، خلال لقاء “المالية العمومية”، حول الأسعار المرتفعة للمحروقات بالمغرب.

وقال ‘الجواهري’ بالحرف : ‘ليس هناك أي استفادة للمواطن المغربي من الانهيار الكبير لأسعار النفط عالمياً، ولا يستفيد منها سوى شركات توزيع المحروقات’.

واتهم ‘الجواهري’ شركات توزيع المحروقات والحكومة بشكل مباشر، بالتورط في اغناء شركات توزيع المحروقات على ظهر المواطن الذي لازال يشتري المحروقات بنفس السعر حينما كان البرميل يتجاوز 140 دولاراً”.

و نقلت ‘ليكونوميست’ أن ‘الجواهري’ كشف معطيات بالأرقام حول استفادة شركات توزيع المحروقات من الانهيار الكبير لأسعار النفط عالمياً، فيما لم يستفد المواطن المغربي بشكل مُطلق، بل بالعكس أصبح تحرير الأسعار يُوازيه ارتفاع الأسعار وليس انخفاضها”.

قد يعجبك ايضا
  1. charif يقول

    أمة إقرأ لا تقرأ

  2. موظف يقول

    واعباد الله راحنا قهرنا الغلاء ما بقيناش قادرين نسايروا الحياة والله العظيم
    صرخة موظف بسيط

  3. موظف بسيط يقول

    واعباد الله راحنا قهرنا الغلاء مابقيناش قادرين نسايروا الحياة والله العظيم
    موظف بسيط

  4. مصطفي طاروس يقول

    يها المعلقون على والي بنك المغرب لماذا تربطوب كل شيئ بالانتخابات ؟ متى سنكون مجتمعا حقيقيا وموضوعيا يتنكر لداته واتبهازيته ومصلحيته الشخصية أو يضل ضحية شعارات وهمية مورست على هذا المجتمع ولاسيئ تغير ؟هل المقاصة غيرت ثمن النفط ؟فماذا تردون على حقيقة واردة ونحن المضررون من هذا التآمر وإثقال كاهلنا بالزيادات في الوقت كان عليكم المطالبة بالمقاطعة الجماعية كتصوت عقابي لهذه السخافة لانتخابية؟
    J’aime · Répondre · 1 min

  5. Ali Berkane يقول

    quand le baril de petrole etait à 140 dollars, lelitre d’essence coutait 11 Dh, Maintenant que le baril est à 45 dollars ,le pris de l’essence est à peu près à 10.5 DH (au lieu de 4 DH) .c’est ça la libération des prix et la concurrence de Benkirane. En réalité il y’a entente sur les prix au detriment des citoyens.

  6. jamal يقول

    daba hada directeur general hhhhhhhhhh
    walahe l3adime hta na9ese 3ilme
    hna fi la finland le prix dial petrol manzalche et cha3be faheme wa lmosayirine 3arfine
    wa siire ta9ra bache tafhame
    rake bhaleke bhal siede li gale 9ablake 3,5 3la 10
    mousayiriine kousala

  7. حافظ الحسيمي يقول

    لقد كنت على علم بما يقوله السيد الجواهري,بل ان الذي لايعرف هذه المعلومة يتواجد في دار غفلون,أو لاعقل له أصلا,فبواسطةعملية حسابية ضعيفة يعلم الداني والقاصي مثل هذه السرقات الممنهجة في واضحة النهار.واعلموا رحمكم الله أن ذالك لايمكن أن يكون ولايتأتى بالمرة لوكانت هذه الحكومة وطنية,بل والأنكى من ذاك هو أنهامتوأمة مع المستعمر.فهي لاشعبية ولاوطنية ولاديموقراطية ولامؤمنة تخاف الله ولا محترمة لتستحيى ولاواثقة من نفسها فترضى ولاصادقة فتنهى,كلا ثم كلا,انها حكومة الخطف والسرقة وتوهيم الناس عكس الحقيقة,تستغل الدين وما تزال,اذ تندد بخطاب ديني ترهيبي ترعب به كل شخص قد تسول له نفسه عدم التصويت لسدنة الدين الكاذبين والدين منهم براء بريئ,أولئك الذين يجهزون على حقوق المستضعفين أحباء الله,ويشجعون اللصوص حتى أحيانا بالنصوص بذريعة خدمة الوطن وهو بهم ضعيف مسكين مصاب بالخوف من أنيابهم التي تمزق أرزاقه ولاترحم, فسبحان الله كيف انطلت حيلتهم في تمرير هذا الافك والكذب وهم يوهمونهم أن سعر النفط مهما هبط فانه اضطراريا ومنطقيا يجب أن يستقر ان بطريقة أو بأخرى على نفس السعر لما كان ثمنه عالميا يتجاوز 140 دولار أو بالكاد للبرميل.لقد سرقوا جيوبكم ياأحبائي المغاربة لأنكم رجال أبرياء تثقون بكل من هب ودب ,ومنهم من يلبس فرو الدب ,وتظنونه اماما مفتيا يهاب الرب.أنتم أبرياء في عيني تستحقون كل رحمة وشفقة,وعليه فان هؤلاء اللصوص وباستغلال النصوص,أظنهم سيبقون في الحكومة لمرحلة أخرى ليثبتوا أساسهم أكثر وليتقوى ويستقر.أنتم وحدكم رجال وهم لصوص,لكن الله يمهل ولايهمل ,فسوف يرسل ان شاء من يجمع أرجلهم فما هم برجال,وهم عليكم أبطال ولكن سحقا لهم فما هم أبدا بابطال.بل قوم قباح يحسنون السباحة في الظلام و الظلال.فياربي عجل بهم فقد سحقنا القنط اذ أن سوادهم مثل سواد جن في صورة قط , عجل بهم امين.يامجيب الدعاء يارب العالمين فقد عثوا فسادا وكذبا وكثر بهتانهم…..

  8. عبدو2017 يقول

    لمادا انتظرتم كل هدا الوقت لتعلنو هدا التصريح الغريب؟؟؟؟ مادا يعني اختيار هدا التوقيت بالدات زمن الانتخابات و نهاية ولاية الحكومة؟؟؟ من أعطى الضوء الاخضر للسيد الوالي للإعلان عن موضوع أسال العديد من المداد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد