‘العُماري’: ‘لوائحنا الوطنية كلها نٍساء انتصاراً للمرأة لكن الحُكومة بعقليتها الذكورية رَفَضَت’

زنقة 20 . الرباط

أعلن “الياس العماري”، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، اليوم الجمعة بالدارالبيضاء أن حزبه قرر ان تكون اللائحة الوطنية للشباب والنساء نِسائية مائة في المائة، انتصاراً للمرأة”.

وأضاف “العُماري” خلال ندوة صحافية، أن “الأصالة والمعاصرة قرر رد الاعتبار للمرأة المغربية ورفع التهميش عنها احتراماً للدستور، لكن الحُكومة فاجئتنا برفض اللائحة الوطنية للحزب، ما اضطرنا الى وضع شاب واحد”.

و قال “العماري” : “اضطررنا لوضع شاب واحد في اللائحة الوطنية لأنه للأسف وزارة الداخلية وحكومة بنكيران لازالت لديها عقلية ذكورية، إذ أكدت على ضرورة وجود رجل في اللائحة لتكون قانونية”.

و أشار “العُماري” الى أن “الأصالة والمعاصرة” انتصر لمقاربة النوع وانتصر للمرأة المغربية باعتبارها عنصرا أساسيا لقياس الديمقراطية والحداثة والتطور، مضيفاً أن “المغرب عاش خلال الخمس سنوات الماضية تهميشا كاملا للمرأة وتقليل من مكانتها داخل المجتمع، مبرزا ان الحكومة لم تحترم الدستور وعينت في نسختها الاولى امرأة واحدة في منصب وزير، رغم ان دستور 2011 ينص على مبدأ المناصفة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد