إنجازات حكومة ‘بنكيران’. أستاذة تنهار بالقنيطرة بعد تكدس قِسمِها بـ60 تلميذاً

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي شرعت فيه حكومة ‘بنكيران’ في توزيع ملايين الدراهم على أبواقها الاعلامية للترويج لإنجازات زائفة ليست سوى في مخيلة أتباع ‘المصباح’، كشف الدخول المدرسي الجديد عن كوارث غير مسبوقة في قطاع التعليم بعدما سجل اكتظاظ قياسي بعدد كبير من المدن.

ونقلت ‘المساء’ أن معلمة تدرس بإحدى المدارس الابتدائية بالقنيطرة، مطلع هذا الأسبوع، أصيبت بانهيار حاد بعدما اكتشفت أن الفصل الدراسي الذي ستشرف عليه يضم 60 تلميذا وتلميذة.

وتضيف الصحيفة فان المعلمة وجدت نفسها أمام طابور من التلاميذ يكاد لا ينتهي حتى بعد التحاق أغلبهم بالحجرة الدراسية المخصصة لهم، وهو ما كان له تأثير سلبي على نفسية المدرسة التي دخلت في نوبة عصبية تجاوزتها بسلام بعد تدخل زملاء لها في العمل.

و عرف الموسم الدراسي الحالي ارتفاعاً كبيراً لعدد الأطفال المقبلين على الدراسة في الوقت الذي تراجع فيه عدد الأطر التربوية بسبب المغادرة الطوعية والتقاعد النسبي، وهي الأطر التي فضل ‘بنكيران’ اعطاء أوامره لتكسير جماجمهم أمام البرلمان، فضلاً عن غياب تام للمؤسسات التربوية الجديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد