فيديوهات . حينما اتهم بنعبد الله قيادات حزب الأصالة و المعاصرة بالتحكم في الأحزاب

زنقة 20 | الرباط

أعاد التصريح الأخير للأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية “نبيل بنعبد الله” حول تأسيس حزب الأصالة و المعاصرة و اتهامه لمستشار الملك فؤاد عالي الهمة بالتحكم وهو الأمر الذي جلب عليه غضبة القصر -أعاد- الجدل من جديد حول تصريحات كان قد أطلقها الزعيم الشيوعي ضد حزب الأصالة و المعاصرة متهماً قياداته بالتحكم ومنها أمينه العام الحالي “إلياس العماري”.

بنعبد الله وفي ماي الماضي شن هجوماً لاذعاً على حزب الأصالة والمعاصرة وخص بالخصوص أمينه العام “إلياس العماري” ورئيس الفريق النيابي لـ”البام” بمجلس المستشارين “عزيز بنعزوز” الذي كان بدوره قد هاجم بشدة “بنعبد الله”.

http://www.youtube.com/watch?v=en0-QoBQrF0

واتهم “بنعبد الله” الذي حل آنذاك ضيفاً على مؤسسة الفقيه التطواني حزب الأصالة والمعاصرة في التحكم بالأحزاب السياسية حيث اعتبر أن له امتدادات داخل الحكومة في إشار إلى أحد الأحزاب المشاركة في الأغلبية مضيفاً أنه عاين كيف أن مجموعة من القيادات في الأحزاب المغربية عبرت له عن امتعاضها من تلقيها ضغوط وتعليمات شلت من قدرتها على الحركة والإستقلالية.

http://www.youtube.com/watch?v=OIAWXr49wQ8

وواصل أمين عام حزب “الكتاب” هجومه على “العماري” بالتطرق إلى ما اعتبره الوهم الذي بات يباع للمغاربة من قبل رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان الذي لم يشر إليه بالإسم من خلال الحديث عن خلقه لـ300 ألف منصب شغل بعد توقيعه لاتفاقية مع شركة صينية وهو الأمر الذي علق عليه بنعبد الله بالقول “واش الوزير العلمي في خطته الحكومية على مدار 5 سنوات يالاه قال بلي غيوفر 500 ألف منصب شغل ويجي شي حد إقولينا غنوفر ليكم 300 ألف منصب شغل في عام واحد”.

http://www.youtube.com/watch?v=KjDcgWyNxKw

وعن تصريحات “العماري” التي ذكر فيها أن جهات في الدولة طالبت حزبه بالتراجع وعدم احتلال المراتب الأولى في انتخابات سنة 2011 علق بنعبد الله قائلاً ” ومافخباريش ..ونا لي كنت كنظن بلي هو لي كيعطي التعليمات ..وهذا مس خطير بشفافية الإنتخابات واتهام مباشر للدولة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد