صور. 27 من الحسناوات يتنافسن للظفر بملكة جمال المغرب

0

زنقة 20 . طنجة

من : كادم بوطيب

عقدت اللجنة المنظمة لملكة جمال المغرب ندوة صحفية يوم أمس الجمعة 08 أبريل الجاري بفندق موفنبيك لتقديم المترشحات 27 الممثلات لجل مدن المملكة وخاصة الرباط – البيضاء – فاس – العيون –مراكش – طنجة –وجدة – مكناس …….ودلك بعد كاستين دام لأزيد من سنة أطرته لجنة تحكيم مختصة في الدلال والجمال سهرت على اختيار المرشحات لهده المسابقة الفريدة من نوعها وفق معايير خاصة تحترم خصوصية المرشحات و التقاليد والعادات،

وقال السيد نعمان اتويمر رئيس لجنة هده التظاهرة الفنية الكبرى الثانية من نوعها بعد اختيار ملكة جمال المغرب في 2012 بمازكان والتي نظمتها نفس المؤسسة – نايت سطار- وفازت فيها الشابة سارة معتمد من البيضاء بملكة جمال المغرب .وأضاف السيد نعمان أن اللجنة التنظيمة لهده السنة وضعت شروط لاختيار المترشحات أهمها:العزوبة، لم يسبق لهن الزواج، أن تكون سنهن بين 18و25 سنة، وأن يكن من الجنسية المغربية، ويتمتعن بسمعة جيدة، إضافة إلى الثقافة العامة، كما يشترط ألا يتجاوز طولهن على الأقل 1,68 مترا، وألا يوجد أي رسوم أو وشم أو ثقب على أجسادهن باستثناء الأذنين.
وتحاشيا لأي رد فعل غير محمود،أكد السيد نعمان التويمر أن المبارة ستجرى ظاهريا في إطار محتشم، على مستوى الشكل، إذ سترتدي المتباريات أزياء وفساتين تقليدية، تستر كل أجسادهن.كما ستفرض على المترشحات حراسة مشددة ومنع المترشحات من استعمال الهاتف النقال إلا في الاوقات المسموح بها لربط الإتصال بالعائلة . كما ستمنع اللجنة المنظمة زيارة الحسناوات داخل الفندق المحتضن ودلك خلال أسبوعين من التدريب والتأطير والدراسة وممارسة الرياضة ودلك تحت إشراف خبراء دوليين في الجمال و الكوليكراف والحركة والتعبير والبروطوكول للتهييئ للسهرة الختامية .

و من جهتها أكدت السيدة سميرة بناني أم مهدي بناني البطل العالمي في سباق السيارات والتي ثم تعيينها رئيسة شرفية لهده الدورة أن شعار ملكة جمال المغرب لهده السنة سيكون بعصرية تقيليدية وأن المرشحات لن يرتدين لباس البحر رغم أنه تقليد مفروض في مسابقات الجمال العالمية .ودلك احتراما لمبادئ المغاربة وعاداتهم. واشترطت بناني على المرشحات في المرحلة الأولى، القفطان التقليدي المغربي، مع مراعاة زي كل جهة.

وأضافت السيدة بناني أن المرحلة الثانية فسترتدي كل مرشحة البدلة الرسمية التي ستبدي جمالها، بعد ذالك ستختار لجنة التحكيم ملكة الجمال ووصيفتيها، طبقا لمعايير الجمال،والهيبة،والأناقة،والتعبير،والمشية ثم الثقافة ودلك في سهرة فنية كبرى ستحتضنها مدينة طنجة في 23 من الشهر الجاري بحضور وازن لشخصيات كبيرة من رجال المال والأعمال و فنانين عالميين من كل بقاع العالم وبحضور ملكات جمال بعض الدول الشقيقة ..
هدا وقد رصدت اللجنة المنظمة لهده التظاهرة الفنية الكبرى والأولى من نوعها بعاصمة البوغاز للملكة التي ستفوز بجوائز كبرى خصصتها بعض الشركات المحتضنة وكدا سيارة فخمة ومفاجآت كثيرة كما ستكون الملكة مطالبة بالدفاع عن قضية اجتماعية معينة،و ستكون ممثلة المغرب في التظاهرات والمهرجانات التي يتعقد خارج البلاد. وخاصة أن هدا الفوز يهديها مفتاح المشاركة في اختيار ملكة جمال الكون .

csd

حسناوات

za

sd

zef

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد