صور. وفدٌ صيني رفيع يُباشر الاعداد لاحداث مدينة صناعية ضخمة بطنجة

0

زنقة 20 . طنجة

باشر وفد من الخبراء والمهندسين يُمثلون جهات حكومية واقتصادية صينية اليوم الثلاثاء، الاعداد التقني على أرض الواقع للمدينة الصناعية الضخمة بمنطقة ‘عين الداليا’ بالقرب من الطريق السيار طنجة المتوسط.

ونقلت مصادر مطلعة لموقع Rue20.Com أن الوفد الصيني، تزعمه رئيس الغرفة الصينية المغربية، ومهندسين وخبراء عن شركة ‘هايتي’ العملاقة، لاتمام الاطلاع على جميع تفاصيل تجهيزات البنية التحتية الضرورية والتي يدب الاسراع بتوفيرها.

وتُضيف مصادرنا، أن ‘الوكالة الخاصة طنجة المتوسط’، انضمت الى التنسيق لانجاز المدينة الصناعية الضخمة بطنجة، عقب سلسلة من اللقاءات بين كل من رئيس جهة طنجة، تطوان، الحسيمة و رؤساء الشركات الصينية، كان أخرها قبل أسبوعين خلال زيارة عمل قام بها ‘الياس العماري’ لجمهورية الصين الشعبية بمعية وفد ضم أعضاء الجهة.

تعا لل

وكان اللقاء الأخير بالصين، والذي اطلع خلاله أعضاء مجلس جهة الشمال، على الامكانيات الهائلة لشركات العملاق الصيني، قد تمخض عنه الاتفاق على شروع الشركات الصينية بوضع أولى لبنات انجاز المدينة الصناعية بطنجة، خلال بداية شتنبر الحالي، وهو ما التزم به الشركاء الصينيون الذي حلوا بالمغرب وشرعوا اليوم الثلاثاء بتتبع انجاز المشروع الهام الذي يُنتظر ان يُوفر فرص شغل لأزيد من 300 ألف مغربي.

وكان الملك محمد السادس قد أشرف على أولى لبنات الاتفاق الصيني المغربي، خلال زيارته الرسمية للعملاق الأسيوي، ليُعاود التاكيد خلال أخر طاب للعرش، على أهمية الاستثمار الصيني في المغرب من خلال المدينة الثناعية بطنجة، داعياً الحكومة الى دعمه.

ثثث فغ

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد