رغم المنع.. برلماني يكشف ذبح 700 رأس من إناث الأغنام في يوم واحد بمجازر الدارالبيضاء

زنقة 20 ا الرباط

فجر النائب البرلماني سعيد التدولاي عن حزب الإستقلال، اليوم الإثنين، “قنبلة” في وجه وزير الفلاحة الجديد أحمد البواري، بعد أن كشف أن “حوالي 700 رأس من اناث الاغنام تم ذبحها اليوم دفعة واحدة بمجازر الدار البيضاء.

وأوضح البرلماني في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه في غياب المراقبة تم ذبح في يوم واحد 700 رأس من إناث الأغنام دون أن توقف وزارة الفلاحة أو السلطات المحلية هذه العملية” داعيا “الوزير إلى وضع حد لهذه التصرفات التي تزيد من تهديد القطيع الوطني الذي تضرر نتيجة الجفاف أيضا”.

يشار إلى أن دورية مشتركة أصدرتها وزارتي الفلاحة والداخلية، كانت قد تضمنت قرار منع ذبح إناث الأبقار و الاغنام، مع حظر دخولها إلى المجازر.

و بحسب مهنيين، فإن إقبال المجازر على ذبح النعاج في السنوات الأخيرة وتوجه الكثير من الأسر إلى شرائها خلال عيد الأضحى سيؤديان مستقبلا إلى تراجع أعداد القطيع الوطني واستفحال أسعار اللحوم الحمراء.

و يقول هؤلاء ، أن البياطرة كانوا في السابق يرفضون التأشير على لحم النعجة الولود بالمجازر لكونها كانت مخصصة لتكاثر القطيع والرفع من عدد الخرفان، إلا أن عددا من الجزارين تحولوا إلى ذبح الشياه وهو ما يضر برصيد المربين من الأغنام والماشية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد