نايضة. الصبار مخاطباً بنكيران : أنا مسلم ولست مؤمن و المٓلك أشاد بمبادرات الغاء الاعدام

0

زنقة 20 . الرباط
جواب مثير للأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان ‘محمد الصبار’ موجه لرئيس الحكومة ‘عبد الاله بنكيران’، حينما بادر الأخير الى تصحيح أية قرأنية للصبار حول عقوبة الاعدام ‘ياأيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى’ خلال ندوة حول “مسودة القانون الجنائي” من تنظيم حزب “الحركة الشعبية” أمس الجمعة بالرباط.
و قال ‘الصبار’ في رده على تدخل رئيس الحكومة الذي كان يجلس ضمن الضيوف قبالة المنصة بأن عقوبة الاعدام تحرج المغرب أمام العالم وجميع بلدان الاتحاد الاوربي الغتها، لانه لا يمكن أن نضيف الى ضحية مقتولة قتيل أخر باسم الدولة.
و أثارت جملة لمحمد الصبار حول اشادة الملك محمد السادس بمبادرات الجمعيات الحقوقية حول الغاء عقوبة الاعدام، مضيفا أن خطاب الملك للمنتدى الحقوقي الدولي بمراكش، أشاد بالمبادرات الحقوقية والبرلمانيين ولم يذكر الحكومة أو مجهوداتها مطلقاً.

و وصف رئيس الحكومة، “عبد الاله بنكيران”، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان بـ”المدافع عن المُجرمين بالدفاع عن الاجهاض والمطالبة بالغاء عقوبة الاعدام”.

 

من جهة أخرى أثار جدال عقوبة الزنا بين وزير العدل و ‘الصبار’، قبل أن يتدخل رئيس الحكومة، ليصف ‘الصبار’ بمُستفز الحكومة.
و رد ‘الصبار’ ساخرا بأن من بين أدوار المجلس هو استفزاز الحكومة، ما أثار ضحك الحضور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد