الجيش المغربي يغير طائرات هيركوليس القديمة بـ”إمبراير” البرازيلية الجبارة

زنقة 20 | متابعة

ذكرت تقارير إعلامية أن المغرب مقبل على اقتناء مابين 6 أو 8 طائرات من طراز C-390 millennium برازيلية الصنع، و التي تصنعها شركة إمبراير البرازيلية.

ووفق ذات التقارير، فإن الجيش المغربي يرتقب أن يعقد مع الشركة البرازيلية للصناعات الدفاعية ، صفقة شراء راجمة الصورايخ ASTROS II البرازيلية الصنع كذلك.

شركة إمبراير Embraer البرازيلية ، كانت قد نشرت ملصقا ظهر فيه العلم المغربي إلى جانب أعلام مشغلي C-390 الآخرين خلال مؤتمر مستخدمي سي-390 ميلينيوم 2024.

الدول الممثلة في الفيديو تشمل البرازيل والبرتغال والمجر وهولندا والنمسا وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك والإمارات العربية المتحدة وتشيلي والمغرب.

و من المقرر أن يحل وجود سي-390 ميلينيوم محل طائرات Lockheed Martin C-130 Hercules القديمة العاملة لدى القوات الجوية المغربية.

و ستعمل الطائرة على تحسين قدرات القوات المسلحة الملكية المغربية اللوجستية والنقل التكتيكي.

ويقال أيضًا إن المغرب لديه القدرة على التعاون في التصنيع المحلي بين المغرب وإمبراير لطائرة C-390 ومع ذلك، لم يتم تحديد عدد الطائرات التي ستستحوذ عليها القوات الجوية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد