قضاة المجلس الأعلى للحسابات يفتحصون ملفات المجلس الإقليمي للقنيطرة

زنقة 20 | علي التومي

يواصل قضاة المجلس الجهوي الأعلى للحسابات إفتحاص جملة من الملفات والصفقات داخل المجلس الإقليمي لمدينة القنيطرة الذي يرأسه جواد غريب عن خزب التجمع الوطني للأحرار..

وحسب يومية الأخبار التي نقلت الخبر فإن قضاة المجلس الجهوي للحسابات قد تفقدوا مجموعة من الوثائق التي تعلق مغظمها بصرف ميزانية المجلس خلال السنوات الفائتة..

واضاف المصدر ان قضاة المجلس الجهوي للحسابات قد افتحصوا ايضا عدد من الصفقات التي تتعلق بمشاريع مبرمجة في إطار المخطط الإستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة لإقليم القنيطرة (2015_2020), الذي رصد له غلاف مالي يناهز 840 مليار سنتيم.

وهو المخطط حسب المصدر الذي اشرف على إطلاقه الملك محمد السادس في سنة 2015 وكان من المفروض أن تنتهي كل المشاريع في سنة 2020, لكن بعد مرور حوالي 10 سنوات على إطلاق المخطط مازالت جل المشاريع إما متوقفة او تعرف تعثرا في الإنجاز وسط الحديث عن اوراش تخص الطرق تلقى إحتكار غير مفهوم من شركة معروفة.

جدير بالذكر انه سبق لن وجهت لرئيس المجلس الإقليمي للقنيطرة جواد غريب إتهامات بالتخلص من ملفات دعم الجمعيات في “المرحاض” في مشهد مقزز أثار سخط المجتمع المدني بالمدينة، بحيث قررت جمعيات مراسلة وزير الداخلية لإرسال لجنة تفتيش إلى المجلس الإقليمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد