فريق الأحرار بالمستشارين يستقطب برلمانيين منشقين عن البيجيدي

زنقة 20 | الرباط

تلقى حزب العدالة والتنمية صفعة قوية بعدما انضم ثلاثة مستشارين برلمانيين أعضاء سابقين في حزب العدالة والتنمية بفريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين.

وحسب مصادر مطلعة، فإن التوقيع على إتفاق التحاق هؤلاء المستشارين الثلاثة سيتم الإعلان عنه في الايام المقبلة قبيل جلسة تجديد هياكل المجلس.

و يتعلق الامر بمصطفى دحماني، الكاتب الإقليمي السابق لحزب العدالة والتنمية بسطات، والنقابي محمد بنفقيه، عضو المجلس الجماعي لأكادير ، و سعيد شاكر، عضو المجلس الجماعي لمولاي بوشتة بقرية با محمد بإقليم تاونات.

وتنافست فرق الأغلبية بمجلس المستشارين، لاستقطاب هؤلاء البرلمانيين المنشقين عن عبد الإله بنكيران، زعيم “البيجيدي” قصد تعزيز صفوفها في منتصف الولاية التشريعية، مباشرة بعد الافتتاح الرسمي لجلالة الملك، أشغال البرلمان، غدا الجمعة.

وشكل البرلمانيون الثلاثة، مجموعة العدالة الاجتماعية، و بصموا على حضور لافت في اجتماعات اللجان البرلمانية الدائمة، والجلسة العامة، ما دفع التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الدستوري، إلى فتح باب الحوار معهم، لضمهم إلى صفوف فرقهم.

بدورها دخلت فرق المعارضة على الخط لتعزيز صفوفها بالبرلمانيين الثلاثة، للرفع من عدد أعضائها، قصد تحسين ترتيبها في مجلس المستشارين، لنيل مناصب المسؤولية، والتأثير في انتخابات أجهزة المجلس، من رئيس ونوابه، ورؤساء اللجان البرلمانية الدائمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد