حساب الأمم المتحدة ينشر تغريدة مسمومة تروج أطروحة الجزائر حول الصحراء ومطالب بتدخل الدبلوماسية المغربية(صور)

زنقة 20 | الرباط

روج الحساب الرسمي للأمم المتحدة باللغة العربية على موقع X ، لأطروحة الجزائر حول الصحراء المغربية.

و نقل حساب الأمم المتحدة بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة في الشق المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

متتبعون اعتبروا أن الأمر ليس صدفة خاصة و أن الإذاعة الرسمية الجزائرية أشادت بما ورد في حساب الأمم المتحدة.

و جاء في حساب الإذاعة الرسمية الجزائرية : “أشادت الأمم المتحدة في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي اكس “تويتر” سابقا ،بكلمة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، الذي أكد باسم الجزائر، دعم استئناف المفاوضات المباشرة للتوصل “لحل سياسي يضمن للشعب الصحراوي” تقرير مصيره ، مضيفا أن “ظاهرة الاستعمار مآلها الزوال طال الزمن أم قصر وأن الحقوق الشرعية والمشروعة للشعب الصحراوي ستجد طريقها للنفاذ عاجلا أم آجلا”.

و اعتبر عديد المهتمين ، أن الأمر يستدعي تدخل الدبلوماسية المغربية عبر وزارة الخارجية والممثل الدائم للمغرب في نيويورك للمطالبة بتوضيحات حول هذه التغريدة المسمومة والملغومة لوزير خارجية النظام الجزائري وهو يبرز موقفه العدائي المعروف اتجاه المملكة المغربية.

الإعلامي المغربي نور الدين اليزيد ، علق على الأمر بالقول أن تغريدة الأمم المتحدة اقتصرت ‏على نشر هذا المقطع المتعلق بقضية الصحراء، دون نشر وجهة نظر الجانب المغربي، وهو ما يوضح عدم حياد مشكوك فيه، لاسيما أن المغرب قدم خطابا بنفس المناسبة وهي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اليزيد لم يستبعد وجود اختراق في الفريق الأممي العامل في قسم الأمم المتحدة الإعلامي والتواصلي من طرف النظام الجزائري، وهو الاختراق الذي قد يكون استخباراتيا كما قد يكون عبر تقديم الرشاوي المعروف بها النظام الجزائري لاسيما بخصوص هذا الملف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد