‘القباج’ بعد التحاقه بالـPJD:’اللهم وفقني لخدمة وطني’ ..وفايسبوكيون:ياك عاد لبارح كنتي ضد الإنتخابات

0

زنقة 20 | الرباط

بعد التحاقه بحزب العدالة و التنمية وترشحه بألوان الحزب في الإنتخابات التشريعية القادمة على رأس لائحة الحزب في دائرة “جيليز النخيل” بمدينة مراكش قال الشيخ السلفي “حماد القباج” تعليقاً على ذلك ” اللهم وفقني لخدمة وطني على الوجه الذي يرضيك عني”.

وتناسلت التعليقات على تدوينة “القباج” الفايسبوكية حيث ذكره مجموعة من الفايسبوكيين من مواقفه من الإنتخابات و المشاركة السياسية حيث كتب أحد المعقين قائلاً ” علك تذكر يا شيخ قبل ثلاث سنوات كتبت ردا على احدى تعليقاتي في صفحتك انك لن تترشح للانتخابات ،وها انت قد تراجعت!”.

يذكر أن الشيخ “القباج” كان قد دعى في شتنبر الماضي بمناسبة الإنتخابات الجماعية و الجهوية إلى التصويت لصالح حزب العدالة و التنمية و اجتناب حزبي الاصالة و المعاصرة والاستقلال لأنهما حسب ذات الشيخ “يمسان بالدين الإسلامي”.

kabaj

وهاجم “القباج” آنذاك في شريط فيديو حزبي الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، وتساءل عن الحزب الأصلح والذي يجوز التصويت له خلال الانتخابات الجماعية والجهوية السابقة.

ووصف حزب الأصالة والمعاصرة بـ”الحزب المثير للجدل في المشهد السياسي المغربي”، وقال إنه “سجل مواقف وتصورات تمثل القمة في المساس بالدين الاسلامي”، وأضاف أن “إلياس العماري الرجل الأقوى في الحزب، مند أن دخل المعترك السياسي صرح بقوله إنه من برنامجنا مقاومة أسلمة المجتمع، هذا التصريح تجلى من خلال مجموعة من المشاريع، كإغلاق دور القرآن الكريم.

وبخصوص حزب الاستقلال قال “القباج” إن هذا الحزب كان مفخرة للمغاربة، لكن “طرأ عليه تغيير خطير جدا بعد مجيء شباط للأمانة العامة للحزب”، وأضاف أن “الخط الذي سار عليه شباط يتنافى مع أحد أهم مبادئ الحزب التاريخية وهي صيانة الثوابت الوطنية وفي مقدمتها الاسلام وعدم المساس به من قريب أو بعيد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد