جيب العز ولا كحز. رئيس زيمبابوي يصدر أوامره بسجن جميع رياضيي بلاده بعد فشلهم في تحقيق أي ميدالية بالأولمبياد

0

زنقة 20. وكالات

نقل موقع صحيفة “Herald” أن الرئيس الزيمبابوي “روبرت موجابي” أمر بإلقاء القبض على البعثة الأولمبية لبلاده بسبب أداءهم السيئ في دورة الألعاب الصيفية التي أقيمت هذا الشهر في البرازيل، وفشلوا في الفوز بأي ميدالية.

وصرح “موجابي” بأنه ربما كان سيرضى إذا فاز أحد اللاعبين بالمركز الرابع أو الخامس، ولكن لم يحدث ذلك، وأمر قائد الشرطة في زمبابوي “أوجستين شيهوري” باعتقال البعثة بالكامل التي بلغ عددها 31 لاعباً، وكان أفضل مركز حققه أحدهم هو الثامن.

وأكد “موجابي” – 92 عاماً – أن الدولة أهدرت أموالاً على هؤلاء “الجرذان” الذين يطلقون على أنفسهم رياضيين، ووجه خطابه إليهم قائلاً: “إذا لم يكونوا مستعدين لحصد ميدالية أو حتى حققوا مراكز متقدمة كجيراننا في “بوتسوانا”، لم ذهبوا لتضييع أموالنا، وإذا كنا نريد غناء نشيدنا الوطني في البرازيل، لأرسلنا جامعيين من أجل ذلك لتمثيلنا”.

وأضاف “موجابي” أن البعثة الأولمبية عليها دفع ما أخذوه من الدولة من أموال معتبرا إياها بمثابة قروض يجب ردها للحكومة مهما استغرق الأمر من زمن واصفاً اللاعبين بأنهم ذهبوا للتنزه في البرازيل على حساب الدولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد