رئيس الإنتربول يتباحث مع حموشي حول استعدادات المغرب لاحتضان مؤتمر المنظمة الدولية بمراكش

زنقة 20 | متابعة

التقى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، برئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول اللواء أحمد ناصر الريسي.

الريسي قال في تغريدة على موقع X : “أسعد دائماً بلقاء سعادة عبد اللطيف الحموشي، رئيس المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المملكة المغربية.”

و أضاف : “تباحثنا خلال الاجتماع استعدادات المغرب لاستضافة الدورة الـ 93 للجمعية العامة لمنظمة الإنتربول، التي تُقام العام القادم في مراكش.”

المملكة المغربية كانت قد نالت العام الماضي ، شرف احتضان أشغال الدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، والتي من المقرّر تنظيمها بمدينة مراكش سنة 2025.

وتعد الجمعية العامة أرفع وأسمى هيئة إدارية وتقريرية داخل منظمة الأنتربول، وتنعقد بشكل دوري وتضم رؤساء المصالح والأجهزة المكلفة بتطبيق القانون في الدول الأعضاء، الذين يجتمعون بغرض تقييم التحديات الأمنية على الصعيد الدولي، وتحليل الأنماط الإجرامية المستجدة، ودراسة سبل مواجهتها من منظور جماعي ومشترك.

ويؤشر هذا الاختيار، كذلك، على الثقة العالية والمصداقية الكبيرة في المؤسسات الأمنية المغربية، التي راكمت تجارب وخبرات مهمة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وباتت تضعها اليوم رهن إشارة مختلف الدول الأعضاء في منظمة الأنتربول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد