إغلاق مساجد مراكش يسائل وزير الأوقاف

زنقة 20 ا محمد المفرك

وجه البرلماني عبد العزيز درويش سؤالا كتابيا موجها إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق عن العشوائية التي تشوه المنظر العام المحيط بالمساجد بفعل تثبيت أعمدة حولها، الأمر الذي خلق صورة مشوهة لمأثر تاريخية في منطقة تعرف برواجها السياحي كمدينة مراكش.

وأشار البرلماني إلى ان المسجد الكبير بمولاي علي الشريف بباب ايلان والمسجد الذي يسميه المراكشيون بمسجد القائد المنصور ببوطويل يتواصل إغلاقها المستمر إلى الآن بسبب تأخر ترميمها وإصلاحها، مما يضاعف معاناة ساكنة هذه المناطق مع التنقل لأداء شعيرة الصلاة وخاصة صلاة الجمعة، حيث يضطرون الى التنقل الى مساجد بعيدة.

و تساءل عبد العزيز درويش عن الإجراءات المتخذة لتسريع عملية ترميم هذه المساجد المتضررة وإعادة إصلاح تشققاتها وتصدعاتها، وعن خطة الوزارة لتدارك هذا التأخر الملحوظ في الأشغال، والتدابير المتخذة لتخفيف معاناة الساكنة وتوفير حلول بديلة في انتظار إعادة فتح هذه المساجد في وجه المصلين من جديد خاصة مع مرور سنة على فاجعة الزلزال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد