التعديل الحكومي يشعل معارك ضارية داخل الأصالة والمعاصرة

زنقة 20 | الرباط

أعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد أمس الثلاثاء ، تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي عضو المكتب السياسي و القيادة الجماعية للحزب.

و أوضح بلاغ صادر عن المكتب السياسي للبام ، أنه “توقف عند مضمون تقرير تنظيمي مفصل يتضمن شكايات خاصة لا علاقة لها بالمال العام، تتهم صلاح الدين أبو الغالي، عضو المكتب السياسي والقيادة الجماعية للحزب، بشبهة ارتكاب خروقات للنظام الأساسي للحزب، تمس بقيمه، كما تخالف ميثاق الأخلاقيات الذي صادق عليه، فقرر المكتب بإجماع أعضائه تجميد عضويته من المكتب السياسي والقيادة الجماعية للحزب، وإحالة الملف على لجنة الأخلاقيات”.

مباشرة بعد إخباره بتجميد عضويته ، نشر أبو الغالي تدوينة على حسابه الفايسبوكي ، استعرض فيها ما أسماها الوقائع التي سبقت تجميد عضويته في القيادة الجماعية.

أبو الغالي هاجم منسقة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب فاطمة الزهراء المنصوري، و اتهمها بممارسة “التحكم والإستبداد داخل الحزب”.

أبو الغالي، أرجع أصل الخلاف بينه و فاطمة الزهراء المنصوري إلى إقصائه من لقاءات الأغلبية و تعويضه بسمير كودار.

واتهم أبو الغالي، المنصوري بـالإعداد للائحة الوزراء الجدد المرتقبين في التعديل الحكومي المقبل دون تشاور مع باقي أعضاء القيادة الجماعية.

و قال أبو الغالي في بيانه : ” ما يخص المشاورات في حالة طلبَها رئيس الحكومة، وقد سبق أن اقترحت تشكيل لجنة موسعة لانتقاء المرشحات والمرشحين للإستوزار زيادة في الوضوح والشفافية، حتى لا يتسلل بعض “المقربين” إلى المناصب دون كفاءة ومصداقية، وهذا الخلاف بيننا دفعها لاختلاق الأسباب الواهية، والأكاذيب المفضوحة، لإبعادي في هذه المرحلة عن مراقبة ما يجري، وتمكين السيد سمير كوادر من شغل منصبي في ضرب لقرارات الحزب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد