بنكيران يتوسل أصوات الناخبين ويلصق تهم شراء الأصوات لمنافسيه

زنقة 20 ا الرباط

في محاولة لاستمالة أصوات الناخبين بدائرة الرباط المحيط التي ستشهد يوم غد الإنتخابات التشريعية الجزئية، وجه، يوم أمس، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران بما يشبه نداء “استعطاف” و”توسُل” لساكنة المحيط من أجل التصويت لصالح مرشح حزبه عبد الصمد أبو زهير.

وكانت ساكنة الرباط تنتظر أن يطل عليها عبد الإله بنكيران بخطاب واقعي وموضوعي حول الحصيلة التي قدمها نوابه بمجلس النواب، إلا أنه عاد لعملية “دغدغة مشاعر الناخبين بالخطاب الديني”، التي بابت ماركة مسجلة باسمه، حيث قال أن “الصوت شهادة أمام الله لا يباع ولا يشترى ويجب إعطاؤه لمن يستحق” متناسيا الأصوات التي صوتت عليه لولايتين لترأس الحكومة وأخلف وعوده معها.

وفي محاولة ربما للتهميد لـ”فشل” حزبه بنيل معقد دائرة المحيط الرباط في الانتخابات التي ستجرى غدا الخميس، أطلق بنكيران تصريحات وصفت بالخطيرة ضد منافسي مرشح حزبه، حيث إتهمهم بمحاولة شراء الأصوات بدون أدلة حين قال موجهعا خطابهم للناخبين “انهضوا وعبروا على أنكم شعب ما زالت فيه الروح.. وإذا استطعنا نزع هذا المقعد سنكون قد قمنا بموقف سياسي مشرف جدا، أما هؤلاء الناس فهم عوالين على الفلوس”.

وأضاف بنكيران “هم يقولون (في إشارة لمنافيسه) إنهم يقومون بالحملة الصامتة بمعنى أنهم يقومون بأشياء أخرى وعوالين على الفلوس.. والناس اللي كيعيطو الفلوس ولي كياخذوهم هؤلاء مجرمون في حق أنفسهم وفي حق الوطن”.

يشار إلى أن دائرة المحيط التي توصف في العاصمة الرباط بـ”دائرة الموت” تشهد منافسة شديدة استعدادًا للانتخابات التشريعية الجزئية المقررة يوم الخميس 12 شتنبر 2024.

ويشارك في هذه الانتخابات أربعة أحزاب، من بينها حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يمثل الأغلبية، وثلاثة أحزاب معارضة هي العدالة والتنمية، فيدرالية اليسار الديمقراطي، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي قرر الترشح في اللحظات الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد