محامون مغاربة يشكون عنصرية صحافي جزائري لدى القضاء الفرنسي

زنقة 20 ا الرباط

قرر نادي المحامين بالمغرب رفع شكاية لدى القضاء الجزائري ضد “الصحافي” الجزائري مهدي غزار، يعمل بإحدى القنوات الفرنسية الخاصة على خلفية التصريحات العنصرية ضد المغرب.

وكشف مراد العجوطي، رئيسا نادي المحامين بالمغرب، عن وضع شكاية ضد الجزائري، مهدي غزار، على خلفية التصريحات المعادية للسامية والمسيئة والتشهيرية التي أطلقها ضد المملكة المغربية.

وجاء ذلك، في منشور للمحامي على منصة “إكس” أشار فيه إلى أن نادي المحامي بالمغرب أرسل شكاية إلى مكتب المدعى العام بباريس يطلب من خلالها اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت قناة RMC الفرنسية قد أعلنت عن إيقاف التعاون مع إعلامي ومحلل جزائري يدعى مهدي غزار، بعد الضجة التي أعقبت إطلاقه تصريحات عنصرية ضد الشعب المغربي، والتهجم على مستشار ملكي.

وأوضحت القناة أمس الأربعاء في بيان تمت تلاوته على المباشر، أن قرار توقيف التعاون بين الطرفين في برنامج “Les Grandes Gueules”، جاء على خلفية التصريحات غير المقبولة التي أدلى بها الصحافي على قناة أجنبية في إشارة إلى القناة الدولية ( الجزائر 24)  التي بثت “ادعاءاته”، مشددة على أن هذه التصريحات لاتتماشى وقيمها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد