‘جنات’:الملك سألني عن أحوالي وشجعني ..وفايسبوكيون :خديتي وسام ونتي عمرك غنيتي و لاهضرتي بالدارجة

زنقة 20 | متابعة

أثار توشيح الملك محمد السادس للمغنية المغربية “جنات” بمناسبة الذكرى الـ 53 لـ”عيد الشباب” بمدينة طنجة الكثير من الجدل حيث علق فايسبوكيون مغاربة على صورة نشرتها الفنانة المقيمة بمصر بالقول “نتي خديتي وسام وعمرك غنيتي و لا هضرتي بالدارجة المغربية “.

وقالت الفنانة التي لا تحبذ الكلام بالدارجة المغربية و تفضل طرح ألبوماتها باللهجة المصرية -قالت- على صفحتها الفايسبوكية “تشرفت اليوم في توشيحي ولقاء سيدي صاحب الجلالة الملك مُحمد السادس نصره الله وأيده الذي أعطاني الكثير من التشجيع والشكر والسؤال عن أحوالي كان حديثاً رائع ،، الله يبارك بعمرك يا سيدي وحفظك الله لنا وللمملكة المغربية اللهم امين “.

wisam

وأرفقت “جنات” تدوينتها بصورة للوسام الذي حظيت به من طرف الملك محمد السادس وهو وسام المكافأة الوطنية من درجة فارس الذي تسلمه ايضاً كل من من أسماء المنور، فنانة مطربة، وعلي علوي، مؤسس جمعية تساهم في تعزيز التنوع الموسيقي بأوروبا، وهدى سعد، فنانة مطربة، وحميد فرجي المعروف بـ”حميد القصري”، مْعْلّم في موسيقى “كناوة”، وصوفيا المريخ، فنانة مطربة، وعبد العزيز الحطاب إبراهيمي، ممثل مسرحي وتلفزي، وعبد الحفيظ الدوزي، فنان مطرب في موسيقى “الراي”، وزهرة هيندي، فنانة مطربة مقيمة بالديار الفرنسية.

jan

كما وشح الملك بنفس الوسام أحمد شوقي، فنان مطرب، وعائشة رضوان، فنانة مطربة عازفة على آلة القانون، ونزار إيديل، فنان مطرب، وكارين ساندرا جباري، بطلة في التزلج الفني على الجليد “باتينغ آرتيستيك”، وخليل بلقاس المعروف بـ”دي جي فان”، موزع موسيقي، وسمير الموجاري، كاتب كلمات، ومحمد المرضي، كاتب كلمات، ومهدي مزايين، ملحن، وعبد الفتاح كريني، فنان مطرب، ومحمد بوصفيحة المعروف بـ”مومو”، منشط إذاعي، وطارق بكاري، كاتب، أحد الفائزين بجائزة المغرب للكتاب 2016.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد