رئيس جمهورية القبايل لـRue20 : نرحب بموقف المغرب بالأمم المتحدة ونتطلع لإدراج قضية تحرير بلاد القبايل في اللجنة الرابعة

زنقة 20. الرباط

رحب رئيس جمهورية القبايل فرحات مهني، بالموقف الصادر عن السفير المغربي بالأمم المتحدة السيد عمر هلال، بخصوص قضية شعب القبايل الرازح تحت الاحتلال الجزائري.

وجدد فرحات مهني في تصريح خص به جريدة Rue20 الإلكترونية، التأكيد على ترحيب حكومته وشعب القبايل بالموقف المعبر عنه بالأمم المتحدة والذي يعبر بشكل واضح وحقيقي عن معاناة أكثر من سبعة ملايين مواطن قبايلي يرزح تحت الظلم والتفقير والتعذيب من طرف الجيش الجزائري.

وقال فرحات مهني على متن تصريحه لجريدة Rue20 أن حكومته وكافة القوى الحية تشيد بإثارة المغرب داخل أروقة الأمم المتحدة لحق تقرير المصير لشعب القبائل، مشدداً على تطلع شعب القبايل للعمل مع عدد من الأطراف والدول لإدراج قضية تصفية الاستعمار ببلاد القبايل في اللجنة الرابعة بالأمم المتحدة في أقرب وقت.

ودعا فرحات مهني، المجتمع الدولي للضغط على النظام الجزائري لإطراق سراح المعتقلين السياسيين والصحافيين والنشطاء الحقوقيين المنحدرين من بلاد القبايل، معلناً عبر منبر Rue20 تحديد 20 أبريل 2025 المقبل تاريخ إعلان إستقلال بلاد القبايل، والذي يأتي عقب إعلان ولادة دولة القبايل في 20 أبريل 2024 بنيويورك.

كما إعتبر فرحات مهني، على متن تصريحه بأن المطلب المشروع لشعب القبايل بتقرير مصيره سيعمل على تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار الإقليمي الذي حرمت منه شمال أفريقيا حتى الآن، مؤكداً على أن الإحتلال الجزائري، يعمل على خلق سيناريوهات مبتذلة لتشويه سمعة شعب القبايل داخلياً وخارجياً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد