الإستقلال يقترب من رئاسة مجموعة التوزيع بالداخلة

زنقة 20 | الداخلة

علم موقع Rue20 ان المستشار البرلماني الاستقلالي حما اهل بابا بات الأوفر حظا للظفر برئاسة مجموعة الجماعات الترابية بعد الإتفاق على إنتدابه المجلس الجماعي لعضوية مجموعة الجماعات الترابية لمدينة الداخلة للتوزيع في دورة استثنائية لجماعة الداخلة امس الثلاثاء.

وينتظر أن تشرع الجماعات المحلية الأسبوع الجاري، في عقد دورات استثنائية لإنتخاب مناديب مجالس الجماعات داخل مجموعة الجماعات الترابية في انتظار تحديد موعد لإنتخاب مجلس هذه الأخيرة، التي ستعنى بتدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل على مستوى النفوذ الترابي للجماعات الأعضاء.

وكان والي جهة الداخلة وادي الذهب قد دعا رؤساء المجالس المنتخبة التابعة لنفوذ اقليم وادي الذهب، لعقد دورة استثنائية، للدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “الداخلة وادي الذهب للتوزيع”، وتعيين ممثل للمجالس ضمن هذه المجموعة.

ويأتي إنشاء هذه المجموعة في إطار تحسين تدبير الموارد والمرافق العامة وتعزيز التعاون بين الجماعات الترابية في الجهة، وستمثل جميع الجماعات التابعة لنفوذ اقليمي وادي الذهب وأوسىر بالإضافة إلى المجلسين الإقليمين.

ويتم إنشاء مجموعة الجماعات الترابية وفقًا للمادة 141 من القانون التنظيمي 113.14، حيث يمكن لجماعة أو أكثر أن تتعاون مع جهة أو عمالة أو إقليم من أجل إنجاز عمل معين أو تدبير مرفق ذي فائدة عامة. تأتي هذه المجموعة بناءً على اتفاقية تصادق عليها مجالس الجماعات الترابية المعنية، وتحدد موضوع المجموعة وتسميتها ومقرها وطبيعة المساهمة المالية والمدة الزمنية.

ويعلن عن تكوين مجموعة الجماعات الترابية بقرار من السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية بعد الاطلاع على مداولات مجالس الجماعات الترابية المعنية حيث يتم تسيير المجموعة من لدن مجلس يحدد عدد أعضائه بقرار من السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، ويضم هذا المجلس رئيسًا ونائبًا أو نائبين يتم انتخابهم من بين الأعضاء، وتسري على المجموعة أحكام القانون التنظيمي 113.14 الخاص بالجماعات الترابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد