العرايشي يستفز المغاربة ويشرع في توزيع المنح بالملايين على رؤساء الجامعات الفاشلين في أولمبياد باريس

زنقة 20 | متابعة

بالرغم من الحصيلة الكارثية للمشاركة المغرب في الالعاب الأولمبية باريس 2024 ، وحلوله في المركز 60 عالميا ، و المرتبة السادسة عربيا ، إلا أنه كان في صدارة الدول العربية التي منحت مكافئات مالية ضخمة للمشاركين في الأولمبياد.

وشرع رئيس اللجنة الأولمبية فيصل العرايشي في توزيع المنح المالية على المشاركين في الألعاب الأولمبية والتي سيتسلمها رؤساء الجامعات، بدءاً من المتوج الوحيد بالذهب سفيان البقالي وكذا المنتخب الوطني لكرة القدم إلى المشاركين الذين فشلوا في تحقيق أي إنجاز غير تذيل ترتيب السباقات الذين سيحصلون بدورهم على منح المشاركة.

وهكذا فقد خصصت اللجنة الأولمبية المغربية التي يترأسها فيصل العرايشي ، جوائز مالية كبيرة للمشاركين بلغت 200 الف دولار (240 مليون سنتيم) للفائز بالذهبية ، و 125 الف دولار للفائز بالفضية (125 مليون سنتيم) و 75 الف دولار للفائز بالنحاسية (75 مليون سنتيم).

و جاءت مصر في المركز الثاني ، و التي خصصت 100 الف دولار (100 مليون سنتيم) للفائز بالذهبية ، و 80 الف دولار للفائز بالفضية (80 مليون سنتيم) و 60 الف دولار للفائز بالنحاسية (60 مليون سنتيم).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد