سلا : توزيع 12 عاماً سجناً على أربع متهمين بقضايا ارهاب

0

زنقة 20 . وكالات

أصدرت محكمة الجنايات المكلفة قضايا مكافحة الإرهاب في مدينة سلا المغربية قرب الرباط، أحكاما الخميس تراوحت بين سنتين وأربع سنوات بحق أربعة متهمين، بينهم امرأة، أدينوا بقضايا إرهابية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن المحكمة قضت بالسجن أربع سنوات لمتهم واحد، وثلاث سنوات لمتهمين اثنين، فيما حكمت المتهمة الرابعة بالسجن سنتين.

ووجهت إلى الأربعة تهم «تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والاعتداء عمدا على حياة وسلامة الأشخاص”.

من ناحية أخرى، أمر قاضي التحقيق المكلف قضايا مكافحة الإرهاب بإيداع تسعة أشخاص بينهم ضابط سابق في الأمن، السجن بعد الاستماع إليهم في إطار التحقيق الابتدائي، حسب المصدر.

ووجهت لهؤلاء الذين تتحدر غالبيتهم من مدينة مكناس (وسط) التهم ذاتها.

ويعتبر المغرب مهددا مباشرة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي كما ورد في شريط فيديو العام الماضي، كما لا تخفي المملكة قلقها من عودة المغاربة المجندين إلى جانب تنظيم داعش المنتشر في العراق وسوريا وليبيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد