رئيس ساوند إنرجي: سيادة القانون ودعم الحكومة يشجع الإستثمار بالمغرب ولن أذهب إلى الجزائر

زنقة 20 | الرباط

قال غراهام ليون، الرئيس التنفيذي لشركة “ساوند إنرجي” البريطانية، أن المغرب يتمتع ببيئة ودية، وسيادة قانون جيدة، وحكومة جيدة، ووضع مالي جيد، وضرائب جيدة وهو ما يشجع على الاستثمار.

و أضاف غراهام في تصريحات نقلها موقع “اقتصادكم” ، أن المغرب بلد جميل و مكان ممتاز للقيام بالأعمال التجارية.

رئيس ساوند إنرجي، زاد بالقول : “كل شيء مختلف تماما في المغرب. يقولون نريدك أن تأتي وتستثمر، ونريدك أن تحفر بعض الآبار، ونريدك أن تقوم ببعض الاستكشاف. علاوة على ذلك، سنمنحك إعفاءً ضريبيًا لمدة عشر سنوات لتشجيعك. سنمنحك عقدًا مدته 25 عامًا. بمجرد العثور على شيء مستقر، هناك حكومة ونظام ملكي، هناك رؤية للمستقبل. الاستثمار في المغرب أمر إيجابي للغاية. وحتى عندما أتحدث في الموضوع مع سفراء بريطانيا هنا في المغرب، إنهم يدعمون العمل بشكل كبير ويشجعون الشركات البريطانية، ليس فقط في قطاع النفط والغاز، ولكن في أي قطاع آخر.”

و أضاف : “إذا نظرت حولي في بلدان أفريقيا وقلت، أين سأستثمر؟ هي سأذهب إلى نيجيريا. نعلم جميعًا أن نيجيريا تمتلك احتياطات كبيرة من النفط والغاز. يفترض أن يكون الاستثمار هناك سهل. إنه مكان صعب للغاية للقيام بالأعمال التجارية. لن أقوم بالاستثمار في الجزائر أيضا لأسباب مختلفة، لكنني حاولت القيام بذلك. لم يكن الأمر وكان من الصعب جدًا في الجزائر.”

غراهام ، قال أن شركته تتوفر على حقل غاز كبير في شرق المغرب في تندرارة. وقد تم تقييمه قبل أربع أو خمس سنوات، و تبلغ احتياطياته حوالي 370 مليار قدم مكعب.

وكشف أن ساوند إنرجي، ستقوم بنقل الغاز من تندرارة عبر الشاحنات إلى السوق في غرب البلاد ثم المشروع الأكثر أهمية وهو مشروع أكبر، وهو بناء خط أنابيب وربطه بخط أنابيب الذي يمر عبر شمال المغرب نحو أوروبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد