العيون تشهد الإثنين افتتاح المحكمة الإبتدائية الجديدة

زنقة 20 ا العيون | على التومي

من المقرر أن تشهد مدينة العيون حفل تدشين المحكمة الإبتدائية التي شيدت على مساحة 8234 متر وبغلاف مالي يناهز 63700 مليون درهم، يوم الإثنين المقبل الموافق ل22 يوليوز الجاري.

وعلم موقع Rue20، أن الوزير العدل عبد اللطيف وهبي بالإضافة إلى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النباوي، ورئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، ومسؤولي الإدارة المركزية سيحلون بالعيون للإشراف على تدشين هذا الصرح القضائي.

وتهدف المحكمة الإبتدائية بالعيون إلى تحسين ظروف استقبال الموظفين والمرتفقين وتحديث الخدمات التي تقدمها مختلف المحاكم و المراكز القضائية التابعة لهذه الدائرة القضائية.

كما يأتي تدشين هذا الصرح القضائي، في سياق الدور المتقدم الذي تقوم بها دائرة محكمة الإستئناف العيون _ الداخلة والتي تصدرت محاكم المملكة في مجموع القضايا المنجزة وعدد الملفات الرائجة.

ويعيش قطاع القضاء بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية،حالة من التغيير الجذري يقوده نخبة من خيرة القضاة ووكلاء ملك ورؤساء محاكم في وقت كانت العيون تعيش على وقع الفساد والزبونية والمحسوبية.

إلى ذلك تعتبر محاكم العيون اليوم نموذجا حقيقيا للكفاءة والمهنية والنزاهة وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية وفقا لشهادات لمجموعة من النشطاء والمهتمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد