نفقين جديدين بطنجة لتسهيل انسيابية حركة المرور بمحيط ملعب المونديال

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

كشفت مصادر متطابقة بأن السلطات المحلية بمدينة طنجة قررت إنشاء نفقين لتسهيل حركة المرور قرب ملعب طنجة الكبير استعدادا لاستضافة الملعب مباريات كأس الأمم الأفريقية 2025 ومونديال 2030.

وذكرت المصادر، أن النفق الأول سينجز على مستوى شارع مولاي رشيد شمال الملعب، في التقاطع بين الشارع المؤدي للقرية الرياضية وحي الزياتن وشارع مولاي رشيد.

وأفادت ذات المصادر، أن النفق الثاني، والذي سيكون مزدوجا، بطول 1000 متر، على مستوى شارع الجيش الملكي جنوب الملعب، والذي سيكون الهدف من إنشائه الحد من الزحام الكبير الذي يعرفه المقطع الطرقي قرب الحي الحسني.

وجاء قرار إنشاء هذين النفقين بعد سلسلة من الاجتماعات همت مناقشة المشاريع التحتية بعاصمة البوغاز في إطار التحضير للعرسين الكرويين، كان آخرها الخميس الماضي.

وترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الخميس بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بمدينة طنجة لاحتضان مباريات ضمن كأس العالم لكرة القدم 2030.

وجمع هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عامل عمالة طنجة-أصيلة، يونس التازي، مسؤولي المؤسسات العمومية والمصالح الخارجية المعنية بالتحضيرات الجارية لتنظيم كأس العالم 2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد