ارتفاع أسعار لحوم الإبل لمستويات قياسية تدفع جزارين بالجنوب لإغلاق محلاتهم

زنقة20ا العيون: علي التومي

عاين موقع Rue20 صباح اليوم الثلاثاء 9 يوليوز الجاري توقف مجموعة من الجزارة بائعي لحوم الإبل عن الخدمة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة العيون.

ويعزى سبب إغلاق الجزارة محلاتهم بالعيون ومدن أخرى بجنوب المملكة، بسبب الإنفلات الشديد والمبالغ فيه في اسعار الإبل إذ اصبح لحم الإبل يتجاوز السعر المتعارف عليه.

ومباشرة بعد عودة المسالخ إلى العمل بعد عيد الأصحى، سجلت أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعا غير مسبوق بأقاليم جنوب المملكة، حيث وصل سعر كيلوغرام لحم البقر في العيون إلى 120 درهما بينما بلغ سعر لحم الغنم 120 درهم.

ومن المتوقع، حسب مهنيي في القطاع أن يستمر هذا الإتفاع في اسعار اللحوم الحمراء في الأيام المقبلة، وهو امر لن يستطيع الجزارة مواجهته في حال لم تتدخل الوزارة الوصية لمعالجته.

ويقول مهنيون ان أسباب هذا الارتفاع في أسعار اللحوم الحمراء يعود لعدة عوامل، أولها أن هذه الأسعار تبقى حرة وغير مقننة، حيث إن العرض والطلب في الأسواق هو الذي يحدد سعر اللحوم بالإضافة إلى توالي ست سنوات من الجفاف وتداعياتها على غلاء الأعلاف وارتفاع كلفة الإنتاج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد