إقصاء شباب الداخلة من المشاريع الفلاحية يجر وزير الفلاحة للمسائلة البرلمانية

زنقة 20 ا الداخلة

وجه حما اهل بابا المستشار البرلماني بجهة الداخلة وادي الذهب، سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي حول الأسباب التي تحول دون إستفادة أبناء جهة الداخلة من المشاريع الفلاحية.

وجاء في سؤاله، أنه “إذا كانت ساكنة جهة الداخلة واد الذهب تسجل بكل ارتياح مخرجات المخطط التنموي الجديد والذي جاء لخلق دينامية اقتصادية واجتماعية معتبرة بهذه الجهة وفي هذا الإطار تم الإعلان عن طلبات العروض بخصوص المشاريع الفلاحية للسقي بمياه البحر، في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص”.

وأضاف المستشار البرلماني الإستقلالي،أن عددا من شباب الجهة قد تقدموا بطلباتهم للانخراط في هذا المشروع التنموي (خصوصا المشاريع الصغرى 5 هكتار و 10 هكتار)، إلا أن جل هذه الطلبات قوبلت بالرفض عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لنتائج طلبات العروض بوكالة التنمية الفلاحية، الشيء الذي خلف استياء كبيرا واحتجاجا حول أسباب الرفض.

وفي هذا الصدد، تساءل المستشار البرلماني حما أهل بابا، عن السبب الذي يقف وراء رفض استفادة أبناء جهة الداخلة واد الذهب من المشاريع الفلاحية للسقي بمياه البحر، التي تشكل حافزا لإدماجهم في مجال التنمية الفلاحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد