رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟

زنقة 20 | الرباط

سائل النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل ، عن العجز الذي تعاني منه شركة الطرق السيارة ADM.

و قال حموني خلال جلسة مجلس النواب موجها كلامه لوزير النقل و اللوجستيك : ” الطرق السيارة عندها عجز 40 مليار ، فين كايمشيو هاد الفلوس ؟”.

حموني ، اعتبر في سؤاله للوزير أن السبب الرئيسي في سقوط ضحايا على الطرق السيارة ، هو غياب الصيانة من طرف الشركة و انعدام الحواجز.

و اتهم رئيس فريق التقدم و الإشتراكية ، شركة الطرق السيارة بخرق معايير السلامة الدولية ، حيث قال : “الحواجز في المعايير الدولية ايلا كان بين جوج مسارات 10 متر ماتكونش الحواجز، حنايا عندنا 3 متر خص تكون الحواجز باش السيارة لي غادية في الاتجاه المعاكس ما تخرجش للجانب الاخر”.

حموني كشف عن أرقام صادمة تخص حوادث السير، حيث ذكر أن الطرق السيارة التي كان من المفروض أن تكون أكثر أمانا ، سجلت 1559 حادثة خلال سة 2021 تسببت في 215 قتيلا بمعدل 0.12 قتيل في الكيلومتر الواحد ، وهو ما اعتبره أمرا خطيرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد