بوريطة من برلين: المغرب يحتضن 300 شركة ألمانية

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الخارجية ناصر بوريطة ، في ندوة صحافية مع نظيرته وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربورك، ببرلين اليوم الجمعة ، أن زيارته الى المانيا تأتي في ظرف خاص و ذلك لترسيخ الحوار الاستراتيجي الذي اتفق عليه البلدان.

و أضاف بوريطة، أن عقد الحوار الاستراتيجي جاء كنتيجة للزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية الالمانية الى المغرب في غشت 2022 ، و التي كان لها تأثير كبير على العلاقات الثنائية.

بوريطة، قال أن الزيارة سمحت بإعادة بناء الثقة و أعطت روحا جد إيجابية للعلاقات بين البلدين على صعيد مختلف المستويات.

وزير الخارجية، أضاف أن الزيارة تأتي أيضا من منطلق جلالة الملك بضرورة تنويع شراكات المغرب داخل أوربا و الإتحاد الأوربي.

بوريطة، أكد أن ألمانيا لها مكانة خاصة في العلاقات الخارجية للمملكة المغربية كشريك اقتصادي و تجاري وسياسي.

و أبرز بوريطة ، أن الدورة الحالية للحوار الاستراتيجي دليل على وجود عدد من نقط الإلتقاء بين البلدين.

و أشار وزير الخارجية المغربي، الى تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين من كلا البلدين وتواجد 300 شركة برأسمال ألماني في المغرب.

و قال بوريطة أن المغرب يعتبر اليوم الشريك الثالث لألمانيا داخل القارة الافريقية ، وهذا يدل على تطور الدينامية الاقتصادية بين البلدين لتتوسع الى مجالات جديدة في المستقبل.

و أكد المسؤول المغربي ، أن آفاق التعاون انتقلت الى مجالات الطاقة المتجددة و تدبير المياه و الهيدروجين الاخضر ، وهي مجالات يقول بوريطة، يمكن للمغرب و المانيا العمل فيها سويا و تحقيق قصص نجاح مشتركة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد