خمس سنين دوزتيها فالتعيينات في مناصب عُليا. ‘بنكيران’ يعدُ المغاربة بجعل التعليم والصحة أولوياته غير صوتوا عليه يرجع للحكومة

زنقة 20. الرباط

شرع ‘عبد الاله بنكيران’ في دعوة المغاربة لاعادة حزب لترأس الحكومة المقبلة لتحقيق ‘النهوض بالتعليم والصحة’.

و قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أنه يتوجب إيلاء عناية خاصة لتأهيل الرأسمال البشري وجعله محورا لكل السياسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، موضحا أنه يأتي على رأس الأوليات إصلاح التعليم وتمكين المدرسة المغربية من الاضطلاع بوظائفها في التنشئة الاجتماعية والتربية على القيم الوطنية والكونية، والتكوين والتأطير وتشجيع البحث والابتكار، وتيسير الاندماج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للشباب المغربي خلال فترة الولاية الحكومية المقبلة.

وأضاف بنكيران، في مذكرة توجيهية للقطاعات الحكومية المعنية، بخصوص قانون المالية لسنة 2017، أن تأهيل التعليم والصحة يأتيان على رأس الأولويات.

وفي الوقت الذي عرف فيه التعليم والصحة وضعية كارثية خلال ولاية حكومته، الا أن بنكيران عاد ليعد المغاربة كما سبق خلال حملته الانتخابية عام 2011 بجعل التعليم والصحة أولى الأولويات.

و وعد ‘بنكيران’ بتحسين واضافة المستشفيات، في الوقت الذي لايزال عشرات الألاف من الممرضين والأطباء يتظاهرون لتشغيلهن منذ توليه رئاسة الحكومة.

قد يعجبك ايضا
  1. بكري سعيد يقول

    عاد من جديد بنفاقه واكاذيبه المشؤومة كفاك من الضحك على دقون المغاربة ماذا فعلت خلال الخمس سنوات الماضية واين هي وعود 2011 لتعد المغاربة من جديد ارحل وابتعد عن السياسة ايها… انك لا تستحق ان تمثل الشعب المغربي

  2. elmous يقول

    pas de confiance pour ce genre que des mensonges ont pas de parole

  3. Hassan يقول

    Mais non !!!
    il vaut mieux épargner ces budgets pour autre chose!! LEs marocains ont compris… Pour une meilleurs éducation il savent ou mettre leurs enfants .. Pour se soigner .. Que dieu protège totu les marocains et leur fasse éviter le recours aux prestations de santé … ..

    Le Jour ou on verra dans un banc de l’école les enfants de hauts responsables .. Le jour ou on verra de hauts responsables se faire soigner dans des Hopitaux étatiques à ce moment ce message aura un sens … Prenez l’exemple des voisins juste à coté .. L’espagne par exemple !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد