الوالي مهيدية يحول مطارح الأزبال بمقاطعات الدارالبيضاء إلى حدائق بعد سنوات عجاف

زنقة20ا الرباط

يواصل والي جهة الدارالبيضاء السطات السيد محمد مهيدية الإشراف على سلسلة من الأوراش الكبرى التي تعرفها الجهة وخصوصاً على مستوى العاصمة الإقتصادية للمملكة، حيث يتابع كل كبيرة وصغيرة لإعادة الحياة للمشاريع المتعثرة منذ سنوات والمتعلقة بتأهيل البنية التحتية انسجاماً مع التقدم الذي تعرفه المدينة والتظاهرات الرياضية العالمية التي ستحتضنها في السنوات القادمة.

من بين هذه المشاريع التي حرص عليها شخصياً الوالي مهيدية هي إعادة الحياة لحدائق مقاطعات الدارالبيضاء بعد سنوات عجاف وانتظار طويل، حيث أشرف مؤخرا على تحويل ما كان يعرف سابقا ب” زبالة ميركان” بسيدي مومن إلى حديقة ومنتزه كبير كمتنفس للساكنة بالبيضاوية.

وافتتحت حديقة “الهضبة الخضراء” بسيدي مومن والمعروفة سابقا بـ”زبالة ميريكان” في وجه المواطنين وساكنة المنطقة. وذلك بعد إعادة تهيئتها وإصلاحها.

وأشرف والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد مهيدية، مؤخرا مرفوقا بعدد من المسؤولين، على افتتاح حديقة الهضبة الخضراء بسيدي مومن ” زبالة ميريكان سابقا، وذلك بعد إعادة تهيئتها لتصبح فضاءً ترفيهيا.

هذه الحديقة، التي كانت منذ سنة 1930 مطرحا عشوائيا للنفايات، قبل إغلاقه سنة 1980، كانت تضم 1,8 مليون متر مكعب من النفايات المنزلية المطمورة، وبعد إعادة تأهيلها أصبحت منتزها بيئيا ومشروعا ايكولوجيا على مساحة 12 هكتارا. يضم 32 نوعا من النباتات المختلفة، بحيث أن 58% من إجمالي مساحة الحديقة عبارة عن غطاء نباتي أخضر، و 5000 مترا مربعا هي المساحة المضللة بفضل الأشجار.

يشار إلى أنه تعيين الوالي محمد امهيدية على رأس ولاية جهة الدار البيضاء سطات استنفر مختلف السلطات المحلية، وذلك بعد أيام قليلة من تنصيبه من قبل وزير الداخلية في نونبر من سنة 2023

وشرع الوالي القادم من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة في عقد اجتماعات مكثفة مع ممثلي السلطات على مستوى عمالات المقاطعات التابعة له، لرسم خارطة العمل في المرحلة المقبلة التي سيشرف عليها، وحل مجموعة من المشاكل المتعلقة بالنقل وشق الطرقات وتأهيل البنية التحتية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد