منع الصيد في بحيرة مارتشيكا يثير الشكوك بالناظور

زنقة 20 ا الناظور

علم موقع Rue20، أن حالة من الغضب والإستياء يسودان في في صفوف العشرات من أبناء مدينة الناظور الذين يمارسون هواية صيد السمك بالقصبة بسواحل المدينة، خصوصا على مستوى بحيرة مارتيشكا.

وأوضح مصدر محلي، أن العشرات من المواطنين الذين يمارسون هواية صيد السمك بالقصبة تفاجئوا بقرار المنع من الصيد بمنطقة واد بوقانا لأسباب غامضة، علما أن باقي المناطق في الساحل الناظوري يسمح فيها صيد السمك .

واستغرب العشرات من المواطنين الذين غالبيتهم من هواة صيد السمك لقرار المنع الذي توصلوا به من طرف ممثلي السلطة المحلية شفويا، دون أن يتم إعمال ذلك بشكل رسمي عبر مذكرة من قبل عامل الإقليم أو من طرف وكالة مارتيشكا، مؤكدين أن “مندوبية الصيد بالإقليم لم تصدر بدورها أي قرار حتى يتم تنفيذه من قبل السلطات المحلية”.

واستغرب هؤلاء المواطنون إلبى منعهم إلى واد بوقانا لأسباب غامضة بدون سند قانوني أو رسمي، مما يطرح عدة تساؤلات حول الجهات المستفيدة من هذا القرار الغامض؟.

وقال أحد هواة الصيد من أبناء مدينة الناظور بالفايسبوك :”إلى متى يستمر هذا العبث ؟؟ عشرات من هواة الصيد بالقصبة يتم منعهم حاليا من المرور الى واد بوقانا ، في خرق واضح للدستور والقانون”.

وأضاف “لا لمنع هواة الصيد بالقصبة من ممارسة حقهم وهوايتهم ،وحرية تنقلهم كأن هذه القرارات الارتجالية تنزل من السماء على هؤلاء المسؤولين ،دون سند قانوني ولا قرار المنع من طرف أي جهة مسؤولة ،كفى من التخبط والعشوائية أتركونا نمارس هوايتنا بإقليم الناظور ، لما يعتبر هذا الإقليم استثناء ،كأننا لسنا مواطنين مغاربة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد