خبراء جمهوريون : ‘ترامب’ لا يصلح للرئاسة و سيكون الرئيس الأخطر في التاريخ الأمريكي

0

زنقة 20 . وكالات

اعتبر 50 جمهوريا تولوا مسؤوليات كبيرة في جهاز الأمن القومي الأميركي في رسالة مدوية الثلاثاء أن المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب لا يصلح للرئاسة بسبب جهله وعدم كفاءته، محذرين من أنه سيكون “أخطر رئيس في التاريخ الأميركي”.

وعمل الموقعون على الرسالة في البيت الأبيض ووزارة الخارجية والبنتاغون في إدارات جمهورية على مدى عقود منذ عهد ريتشارد نيكسون وحتى عهد جورج بوش الابن.

ومع أنهم لم يدعوا إلى التصويت للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون، إلا أنهم أكدوا بكل وضوح في رسالتهم التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز “لن يصوت أي منا لدونالد ترامب”.

وعزوا موقفهم إلى أن الملياردير المثير للجدل غير أهل لتولي مهام القائد الأعلى للقوات المسلحة بسبب افتقاره إلى المؤهلات اللازمة وكذلك أيضا بسبب طباعه النزقة.

وكتب الخبراء في رسالتهم “ترامب ليس لديه لا الشخصية ولا القيم ولا الخبرة لكي يكون رئيسا”، وهو “يظهر عن جهل مقلق لأبسط الوقائع” في السياسة الدولية.

وحذروا بأن وصوله إلى البيت الأبيض سيضعف السلطة المعنوية للولايات المتحدة في العالم مشيرين إلى انه يجهل على ما يبدو مبادئ الدستور الأميركي والقوانين الأميركية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد