الفرنسي ‘بُوغبا’ ينتقل لمانشستر يونايتد في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم العالمية

زنقة 20 . وكالات

بعد ترقب دام أسابيع طويلة، حسم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي صفقة بول بوغبا، نجم وسط منتخب فرنسا ويوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الخمسة الماضية، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وأعلن فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي الثلاثاء أنه حسم صفقة نجم وسط منتخب فرنسا ويوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الخمسة الماضية بول بوغبا، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وكشف مانشستر أن بوغبا وقع عقدا انتقل بموجبه إلى صفوفه لمدة 5 سنوات، من دون يشير إلى قيمة الصفقة.

ولكن الصحافة البريطانية قدرت صفقة عودة بوغبا إلى ناديه السابق بنحو 89 مليون جنيه إسترليني (105 ملايين يورو)، من دون عمولة وكيل أعماله.

صفقة بـ105 ملايين يورو

وكشف يوفنتوس لاحقا أن قيمة صفقة انتقال نجمه الفرنسي إلى مانشستر يونايتد بلغت رقما قياسيا عالميا وصل إلى 105 ملايين يورو (116 مليون دولار).

وتلحظ الصفقة حوافز إضافية بقيمة خمسة ملايين يورو.  وجاء في بيان للنادي الإيطالي الثلاثاء “يؤكد نادي يوفنتوس اليوم أن بول بوغبا أكمل انتقاله إلى مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو ستدفع خلال سنتين”.

وتابع “أن الصفقة جعلت بوغبا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم”.

وحطمت صفقة انتقال بوغبا إلى يونايتد الرقم القياسي السابق لأغلى الصفقات الكروية في العالم، والتي أبرمها ريال مدريد الإسباني حين تعاقد مع الويلزي غاريث بايل من توتنهام الإنكليزي عام 2013 في صفقة قدرت في حينها بـ85 مليون جنيه إسترليني (نحو 100 مليون يورو).

وقال بوغبا بدوره “إنه النادي الأنسب لي لتحقيق كل ما آمل في تحقيقه في هذه اللعبة”، مضيفا “أنا سعيد بالانضمام إلى يونايتد.

كان له دائما مكانا في قلبي وأنا اتطلع فعلا للعمل مع جوزيه مورينيو”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد