سلطات مراكش تغلق 185 محلا للمأكولات الخفيفة تهدد صحة المواطنين

زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

علم موقع Rue20، أن اللجن التقنية المختصة بعمالة مراكش أشرفت على مراقبة 905 محل لبيع المأكولات الخفيفة، أسفرت عن إغلاق 185 محل و9 متابعات قضائية وكذا حجز وإتلاف ما يقارب 6033 كلغ من المواد الصلبة و1343 لتر من المواد السائلة.

ويأتي ذالك مواكبة للمجهودات الرامية لمراقبة محلات بيع المأكولات الخفيفة التي تعيش مدينة مراكش على إيقاعها منذ شهرين، وتنفيذا للتعليمات الولائية.

وقد شملت زيارة اللجن التقنية جل مناطق وأحياء المدينة الحمراء والجماعات المحيطة بها. إذ تمت مراقبة 149 محل لبيع المأكولات الخفيفة بالحي الحسني، 124 محل بجامع الفناء، و113 محل بالمحاميد، إضافة إلى 519 محل بكل من المشور القصبة، تسلطانت، الحي المحمدي، الحي الشتوي، سيدي يوسف بن علي، النخيل، قشيش، تامنصورت، المنارة وحربيل.

وحفاظا على السلامة الصحية للمراكشيين والسائحين مستهلكي المأكولات الخفيفة، شدد فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، على إلزامية استمرار وديمومة عملية مراقبة أماكن الإطعام الجماعي بالجدية والصرامة اللازمتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد