لشكر من وجدة : التنمية توقفت في فاس والمنطقة الشرقية صحراء قاحلة

زنقة 20 | الرباط

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن المنطقة الشرقية تعاني من نقص حاد في التنمية.

و أضاف لشكر، في كلمة له خلال افتتاح أشغال المؤتمر الجهوي للحزب بوجدة : “رأيت معاناة المنطقة الشرقية وأنا في طريقي إلى وجدة، فمنذ أن خرجنا من الرباط إلى حدود فاس، ونحن نحس بدينامية اقتصادية ودينامية اجتماعية، لكن مباشرة بعد ذلك أصبحت تظهر صحارى قاحلة، فتساءلت أين غابت التنمية عن هذه المنطقة العزيزة علينا جميعا؟”.

لشكر، أشار الى أنه قام بجولة على شاطئ السعيدية و قال انه رأى ” الأسلاك الشائكة بيننا وبين جيراننا، وشعرت بألم كبير، وتساءلت هل قدرنا في هاتين الدولتين الجارتين أن نولي الظهر لبعضنا البعض ؟ وإذا كان هناك من يعاني من هذا الوضع – نقولها بكل مسؤولية – فهي المناطق الحدودية سواء من جهتنا أو من جهتهم”.

وزاد لشكر قائلاً : “نحن كمغاربة دفعنا الثمن غاليا لاقتناعنا بالشعار الذي رفعه الإخوة بأن وجدة عاصمة مغاربية وأن التنمية يجب أن تكون تنمية للمناطق الحدودية، وبالتالي كل الاستراتيجيات وكل المخططات وكل البنيات الأساسية التي أقيمت كانت على هذا الأساس، وعليه فإن أي قرار أهوج للقيادة الجزائرية بإغلاق الحدود يدفع ثمنه الذي استثمر وأنجز البنيات على أساس أننا نعمل من أجل مستقبل مشترك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد