تغدات بيه قبل مايتعشا بيها.. تفاصيل حرب بين بنعلي والحافيظي انتهت بإعفاء الأخير

زنقة 20 | الرباط

لم تكن العلاقة بين وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، و المدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء عبد الرحيم الحافيظي على ما يرام طوال المدة السابقة.

الوزيرة بنعلي خرجت رابحة من تعيينات المجلس الوزاري الذي انعقد أمس السبت ، و ذلك بعد إعفاء الحافيظي الذي بقي في منصبه ست سنوات.

ففي الوقت الذي كان الجميع ينتظر تعديلا حكوميا يطيح بالوزيرة بنعلي بعد الضجة التي اندلعت بسبب تقرير لجريدة أسترالية حول علاقة مفترضة مع رجل أعمال وملياردير أسترالي، اقترحت ذات الوزيرة على جلالة الملك وفق بلاغ الديوان الملكي، تعيين طارق حمان القادم من الوكالة الوطنية للطاقة المستدامة “مازن”، مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب؛ خلفا لعبد الرحيم الحافيظي.

و بالعودة الى العلاقة المتوترة بين بنعلي و الحافيظي، فإن الوزيرة كانت توجه في كل مناسبة انتقادات حادة للمكتب الوطني للماء و الكهرباء خاصة في جلسات البرلمان

وعبرت بنعلي في عدد من خرجاتها عن عدم رضاها على مكتب الكهرماء ووصفت طريقة عمله في تعميم الكهرباء بـ “التقليدية”.

ووفق تقارير ، فإن الحافيظي بدوره كان ينتظر إعفاء بنعلي بعد الضجة الأخيرة ، إلا أن الوزيرة “تغدات بيه قبل ما يتعشا بيها”.

وحسب ذات التقارير، فإن حربا كانت تدور بين المسؤولين في الكواليس ووصل صداها إلى جهات عليا كانت لها الكلمة الفيصل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد