جمعية تدق ناقوس خطر البنايات المغشوشة و تطالب بفتح تحقيق في ‘فاجعة سباتة’

0

زنقة 20 . الرباط

دعت الشبكة المغربية من أجل السكن اللائق إلى فتح تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات حادث انهيار عمارة بسباتة الدار البيضاء، أمس الجمعة، و هو الذي خلف مقتل شخصين من بينهم طفلة وإصابة 24 بجروح متفاوتة الخطورة،حسب حصيلة رسمية مؤقتة في حين لا تزال الحصيلة مرشحة للارتفاع بعد تواصل عملية انتشال الضحايا.

وحملت الشبكة التي تشتغل في مجال الدفاع عن استفادة المغاربة من السكن اللائق في بلاغ لها مسؤولية الحادث للسلطات المحلية وكافة القطاعات المعنية، داعيةً إياها إلى التدخل من أجل إخراج خطة عمل قادرة على الحد و القضاء على ظاهرة انهيار البنايات الاهلة بالسكان.

وشددت ذات الجمعية في بلاغها على أن المغاربة باتوا أمام “قنابل موقوتة قد تتفجر في كل وقت و حين”، وذلك على غرار انهيار بنايات بمنطقة بركون، عرصة بنموسى بالمدينة القديمة و حي كاليفورنيا بالدار البيضاء.

و دقت الشبكة ناقوس الخطر بخصوص تزايد سقوط البنايات بالدار البيضاء والتي وصفتها بـ “مدينة الانهيارات بامتياز”، داعية إلى العناية بالجرحى و تتبع حالتهم و تيسير مأمورية علاجهم، بالإضافة لإيواء المتضررين من قاطني البناية المنهارة بشكل عاجل في مساكن لائقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد