خاص. هكذا جٓندت السفارة الأمريكية ‘الجيش الالكتروني’ لـ’العدالة والتنمية’ لتدريبه بمقر ‘الفيسبوك’ لمواجهة خصومه السياسيين خلال الانتخابات

زنقة 20. الرباط

حصل موقع Rue20.com على معطيات حصرية تفسد بتكلف وزارة الخارجية الامريكية ممثلة بسفارتها بالرباط لتكوين ‘الجيش الالكتروني’ لحزب ‘العدالة والتنمية’ على كيفية الاستخدام الناجع لوسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة خصومه السياسيين خلال الانتخابات التشريعية في أكتوبر المقبل.

وخصت سفارة أمريكا بالرباط ‘غسان بنشيهب’، المسؤول على الشبكات الاجتماعية لحزب ‘العدالة والتنمية’، بدورة تكوينية مكثفة، وعلى إنفراد، امتدت لشهر كــامل، داخل مراكز خاصة تابعة للفايسبوك والتويتر بالولايات المتحدة الأمريكية.

image

التكوين الذي استفاد منه ‘غسان’ يندرج حسب المعطيات التي حصل عليها موقعنا ضمن ‘الدعم’ الذي تخصصه الولايات المتحدة للحركات الاسلامية بعد ‘الربيع العربي’، حيث حصل ‘غسان’ خلال فترة تكوينه على تدريب حول كيفية توظيف الشبكات الاجتماعية في صناعة وتوجيه الرأي العام والتأثير والضغط على المسؤولين وتقنيات التأثير في الجماهير لاقناعها بصواب الخطاب الديني على حساب خطاب البرنامج السياسي.

الفترة التكوينية بُرمجت بالتزامن مع الانتخابات التشريعية المغربية التي ستجرى في السابع من اكتوبر، وذلك في إطــار الدعم التقني والخبرة المعلوماتية التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية لحليفها حزب ‘العدالة والتنمية’، هذا دون أن ننسى الدعم المالي واللوجيستيكي الذي تقدمه جهات قطرية لهذا الحزب في إطار إعداده لهذه الانتخابات، في خرق سافر لسيادة المملكة.

و سبق لادريس لسكر الكاتب الأول لحزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ أن وجه اتهاماً مباشراً لسفارة واشنطن بالرباط بدعم حزب ‘العدالة والتنمية’ والاعداد لدعمه لتبوأ صدارة الانتخابات البرلمانية.

قد يعجبك ايضا
  1. elmous يقول

    PAS DE CONFIANCE POUR LES PJD VENDEURS DE RELEGION

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد